Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إقصاء الأندية الروسية من المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل | رؤيا الإخباري

إقصاء الأندية الروسية من المشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل

رياضة
نشر: 2022-05-02 20:44 آخر تحديث: 2023-06-18 12:44
شعار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم
شعار الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا)، الاثنين، إقصاء الأندية الروسية من دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023، بالإضافة الى جميع مسابقاته، مع استمرار العقوبات على الفرق والمنتخبات بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : فيفا يقرر عدم إعادة مباراتي السنغال ومصر والجزائر والكاميرون


وجاء في بيان للهيئة القارية "لن يكون لروسيا أي أندية تشارك في مسابقات الاندية المنضوية تحت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في موسم 2022-2023"، بما فيها دوري الأبطال، الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" وغيرها.

كذلك ضمت العقوبات حرمان منتخب السيدات من المشاركة في كأس أوروبا لكرة القدم المقررة في إنجلترا في تموز/يوليو المقبل على أن يحل المنتخب البرتغالي مكانه.

وسبق أن استبعد ويفا والاتحاد الدولي (فيفا) في 28 شباط/فبراير الماضي جميع الفرق والمنتخبات الروسية من بطولاتهما "حتى إشعار آخر"، في أعقاب الحرب في أوكرانيا، ما أدى الى حرمان المنتخب الروسي من خوض الملحق المؤهل الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر المقررة نهاية العام الحالي.

وسحب الاتحاد الروسي في 30 آذار/مارس الماضي الاستئناف المقدّم ضد فيفا بشأن إقصائه من تصفيات كأس العالم بعد أن كانت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" رفضت قبل أيام استئنافه عقوبة استبعاده من المنافسات الدولية. ولم يعتبر هذا القرار حينها حكما مسبقا على الحكم المستقبلي للمحكمة الرياضية في موضوع النزاع.

إلاّ أنّ الاتحاد الروسي كان أكد أنه سيواصل استئنافه ضد الاتحاد الأوروبي للعبة الذي منع أنديته ومنتخباته من المشاركة في المسابقات القارية، ولكن المحكمة قالت في أوائل نيسان/أبريل إنها "لم تحدد بعد الموعد لهذه الإجراءات".

كما أعلن ويفا الاثنين أن "العرض المقدم من الاتحاد الروسي لكرة القدم لاستضافة نهائيات كأس أوروبا 2028 أو 2032 لا يستوفي الشروط".

وطالت العقوبات أيضا المنتخب الروسي المشارك في المستوى الثاني من دوري الامم الاوروبية، وتصفيات كأس العالم 2023 للسيدات وكأس أوروبا لما دون 21 عاما، مسابقة "كونفرنس ليغ" وبطولات كرة الصالات.


اقرأ أيضاً : لأول مرة.. ناد إنجليزي يسمح للمسلمين بأداء صلاة عيد الفطر على أرض ملعبه


وستؤدي هذه القرارات الى حرمان زنيت سان بطرسبورغ المتوج بطلا للدوري الروسي في الموسم الحالي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter