Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يتأثر بكتلة هوائية لطيفة الحرارة بدءا من الخميس | رؤيا الإخباري

الأردن يتأثر بكتلة هوائية لطيفة الحرارة بدءا من الخميس

طقس
نشر: 2022-05-02 18:26 آخر تحديث: 2022-05-03 09:28
العاصمة عمان
العاصمة عمان

تشير آخر مُخرجات النماذج العددية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي إلى تأثر المناطق الغربية من الأردن على وجه التحديد يوم الأربعاء بتيارات هوائية بحرية مُعتدلة الحرارة مُندفعة خلف مركز المنخفض الجوي الخماسيني، لذا يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة الاربعاء لتصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس ربيعيا مُعتدلا في المناطق الغربية، بحيث تكون درجات الحرارة العُظمى عشرينية في المدن الرئيسية، في حين يكون حارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة بالإضافة إلى مناطق البادية وتكون درجات الحرارة في مستويات ثلاثينية في تلك المناطق، تزامنا مع انتشار لكميات من الغيوم المُنخفضة.


اقرأ أيضاً : أجواء ربيعية في أول أيام عيد الفطر


كتلة هوائية لطيفة الحرارة تؤثر على المملكة بدءا من الخميس

تتأثر المملكة بدءا من يوم الخميس بكتلة هوائية بحرية لطيفة الحرارة، لذا يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتبقى أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس باردا نسبيا في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ويتحول ليصبح لطيفا  إلى مُعتدلا خلال ساعات الظهيرة والعصر في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون دافئا في الأغوار بالتزامن مع انتشار لكميات من الغيوم المُنخفضة.

وتكون درجات الحرارة في بداية العشرينات مئوية في مدن المملكة بما فيها العاصمة عمان، في حين تكون حول مُنتصف العشرينيات إلى اعلى بقليل في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

رياح غربية رطبة تهُب على المملكة 

تهُب على المملكة بدءا من يوم الأربعاء رياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط تدريجيا خاصة مع ساعات مابعد الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات قوية فوق العديد من المناطق، خاصة المناطق المكشوفة والجبلية، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار ولاسيما في مناطق البادية.

ليالٍ باردة ورطبة بانتظار المملكة

تنخفض درجات الحرارة الليلية بشكلٍ واضح ليل الأربعاء/الخميس، ويكون الطقس باردا نسبيا في أغلب مناطق المملكة ليلا وفي الصباح الباكر، وتكون درجات الحرارة الصغرى حول الـ10 درجات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : عواصف رملية كثيفة على الطرق الصحراوية في الأردن الثلاثاء


ويحدث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية ويكون الطقس رطبا ونديا في العديد من المناطق، مع ظهور الغيوم المُنخفضة والتي قد تؤدي إلى تشكل الضباب أحيانا فوق المرتفعات الجبلية وخاصة المرتفعات الشمالية والجنوبية الغربية.

أخبار ذات صلة

newsletter