Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا: روسيا تعزز سيطرتها على خيرسون | رؤيا الإخباري

بريطانيا: روسيا تعزز سيطرتها على خيرسون

عربي دولي
نشر: 2022-05-01 10:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
آلية عسكرية روسية
آلية عسكرية روسية

قالت وزارة الدفاع البريطانية الأحد، بتغريدات على حسابها عبر "تويتر" إن روسيا سعت منذ استيلائها على مدينة خيرسون في أوائل آذار/مارس الماضي، إلى إضفاء الشرعية على سيطرتها على المدينة والمناطق المحيطة بها من خلال إقامة إدارة موالية لروسيا.


اقرأ أيضاً : أول عملية إجلاء لمدنيين من مصنع آزوفستال للصلب في أوكرانيا


وأضافت جهاز الاستخبارات العسكرية البريطانية، أن سيطرة روسيا على خيرسون ستزيد من قدرتها على الحفاظ على تقدمها إلى الشمال والغرب وتحسين أمن سيطرة موسكو على شبه جزيرة القرم.

وأضافت "تضمنت التصريحات الأخيرة لهذه الإدارة إعلان أن عودة (المنطقة) إلى السيطرة الأوكرانية أمر مستحيل".

وبينت أن الإعلان عن فترة انتقالية مدتها 4 شهور للتحول إلى من الهريفن (العملة الأوكرانية) إلى الروبل الروسي في خيرسون، حيث من المقرر أن يبدأ استخدام الروبل الروسي في خيرسون من اليوم.

وكان نائب رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة خيرسون، كيريل ستريموسوف، قال في وقت سابق إن منطقة خيرسون ستبدأ اعتبارا من 1 مايو باعتماد الروبل الروسي كعملة رسمية لها.

وأشار إلى العملة أن الروسية ستصبح العملة الرسمية الوحيدة في المنطقة بعد نحو 4 أشهر، وخلال هذه الفترة سيكون بالإمكان تداول الروبل والهريفن في خيرسون، بحسب ما ذكرت وكالة نوفوستي الروسية.

وأضافت وزارة الدفاع البريطانية أن هذه التصريحات تشير على الأرجح إلى نية روسية لممارسة نفوذ سياسي واقتصادي قوي في خيرسون على المدى الطويل.

وخلصت الوزارة إلى أن "السيطرة الدائمة على خيرسون وخطوط النقل الخاصة بها سيؤدي إلى زيادة قدرة روسيا على مواصلة تقدمها إلى الشمال والغرب وتحسين أمن سيطرة روسيا على شبه جزيرة القرم".


اقرأ أيضاً : زيلينسكي: موسكو تعمدت إغلاق موانئنا لمفاقمة أزمة الوقود


يشار إلى أن وكالة الإعلام الروسية في ساعة مبكرة من صباح الأحد عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن قصف القوات الأوكرانية لقريتين في منطقة خيرسون أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter