Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو.. لحظة القبض على متسولين يستغلون شهر رمضان لاستعطاف الأردنيين | رؤيا الإخباري

بالفيديو.. لحظة القبض على متسولين يستغلون شهر رمضان لاستعطاف الأردنيين

الأردن
نشر: 2022-04-30 16:09 آخر تحديث: 2022-04-30 20:17
تحرير: فارس خليفة
لحظة القبض على أحد المتسولين
لحظة القبض على أحد المتسولين

رصدت كاميرا "رؤيا"، انتشارا لمتسولين أمام المحلات التجارية أو الإشارات الضوئية في شوارع العاصمة عمان، وذلك ضمن جولة نفذتها فرق مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية.


اقرأ أيضاً : "التنمية": 35 متسولة تبلغ أعمارهن ما بين 12-18 عاما


الجولة التي نفذتها فرق مكافحة التسول، أسفرت عن إلقاء القبض على عدد من المتسولين، منهم من سخّر أطفاله وآخر من سخّر أطفالا ليسوا بأبنائه، وآخرين من جنسية آسيوية.

كما تم ضبط سيدة تتسول بغرض جمع ثمن مادة "البنزين" لزوجها.

وضمن متابعة "رؤيا" فقد تم تحويل جميع المتسولين الذين تم ضبطهم إلى أحد المراكز الأمنية، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

وقبل أيام، ضبطت فرق مكافحة التسول متسولا يتنكر بزي عامل وطن في منطقة غرب عمان من مواليد عام 1986، ولدى تدقيق بيانات المتسول تبين أنه من ذوي السوابق الجرمية وبحقه 48 قيدا ومنها: "التسول وفرض الإتاوات والمخدرات والسرقة وانتحال الصفات"، حيث جرى تسليمه إلى المركز الأمني وفق الأصول من أجل اتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

وقالت الوزارة في بيان صحافي صدر عنها إن المتسول الذي انتحل صفة عامل الوطن بهذا العمل يستغل مشاعر الناس ويسيء إلى عمال الوطن الذين يعملون بكل أمانة وإخلاص وشرف.


اقرأ أيضاً : ضبط متسول يتنكر بزي عامل وطن في غرب عمان


وأهابت الوزارة بالمواطنين التوقف عن تقديم أي أموال للمتسولين الذين يحصلون عليها دون وجه حق من خلال إدعاء المرض أو الحاجة، ومساندة جهود الوزارة وشركائها من الأمن العام وأمانة عمان والبلديات من أجل الحد من هذه الظاهرة التي تضر بالمجتمع وتسيء إلى صورته وتحرم الأسر العفيفة من المساعدة. 

أخبار ذات صلة

newsletter