Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد لقاءات مع قادة السعودية لإعادة إحياء العلاقات.. أردوغان يؤدي العمرة | رؤيا الإخباري

بعد لقاءات مع قادة السعودية لإعادة إحياء العلاقات.. أردوغان يؤدي العمرة

عربي دولي
نشر: 2022-04-30 14:22 آخر تحديث: 2022-04-30 14:38
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مناسك العمرة في المسجد الحرام في مكة المكرمة الجمعة بعد لقاءات مع قادة المملكة تهدف لإعادة إطلاق العلاقات المتوترة بين البلدين، في ثاني أيام زيارته الأولى للسعودية منذ مقتل الصحافي جمال خاشقجي في اسطنبول في 2018.


اقرأ أيضاً : أردوغان يصل إلى السعودية في زيارة رسمية - صورة


وسار أردوغان بين مجموعة من مرافقيه ومن الحراس في باحات المسجد، إلى جانب أعداد غفيرة من المصلين الذين عادة ما تزداد أعدادهم بشكل كبير في آخر يوم جمعة من شهر رمضان.

وكان الرئيس التركي بحث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في جدة مساء الخميس تطوير العلاقات بين البلدين إثر الخلاف المرير في أعقاب جريمة اغتيال الصحافي السعودي.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس) صورا لهما وهما يتعانقان، في ما بدا مقدمة لطي صفحة التوتر بين القوتين الاقليميتين.

والتقى أردوغان الذي يسعى إلى تحسين علاقات بلاده مع القوى الاقليمية في خضم مصاعب اقتصادية جمة، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في مستهل زيارته الاولى للمملكة الثرية منذ 2017، ثم اجتمع بولي العهد.

وجرى خلال الاجتماع بين أردوغان والأمير الشاب "استعراض العلاقات السعودية التركية، وفرص تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها"، حسبما أفادت الوكالة السعودية.

وكان الرئيس التركي قال للصحافيين قبيل مغادرته للمملكة العربية السعودية "سنحاول إطلاق حقبة جديدة وتعزيز كافة الروابط السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية"، مضيفا "آمل أن توفّر هذه الزيارة فرصة لتعزيز العلاقات القائمة على الثقة والاحترام المتبادلين".


اقرأ أيضاً : "الصحة" تعمم لرصد أي اشتباه بحالات التهاب كبد الأطفال


وتابع "نعتقد أن تعزيز التعاون في مجالات تشمل الدفاع والتمويل هو في مصلحتنا المشتركة".

وبحسب مسؤول تركي عدم الكشف عن هويته، فإنّه من المتوقع ألا تصدر تصريحات عن إردوغان خلال هذه الزيارة.

أخبار ذات صلة

newsletter