Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
غوتيريش يتصل بالصفدي من أجل المسجد الأقصى | رؤيا الإخباري

غوتيريش يتصل بالصفدي من أجل المسجد الأقصى

الأردن
نشر: 2022-04-29 18:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
غوتيريش
غوتيريش

تلقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الجمعة، اتصالا هاتفيا من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، جرى خلاله بحث الجهود المبذولة لإنهاء التوتر واستعادة الهدوء في المسجد الأقصى المُبارك/ الحرم القُدسيّ الشريف.


اقرأ أيضاً : 160 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى


وأكد الصفدي ضرورة احترام الاحتلال الاسرائيلي الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القُدسيّ الشريف وإزالة القيود المفروضة على المصلين وإدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية، صاحبة الصلاحية الحصرية في إدارة كل شؤون الحرم القُدسيّ الشريف، سبيلا لإنهاء التوتر واستعادة التهدئة، مشيرا إلى أن وقف الاحتلال دخول غير المسلمين إلى الحرم القُدسيّ الشريف خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك خطوة على الطريق الصحيح نحو ذلك ستسهم بتعزيز جهود التهدئة.

وأكّد الصفدي أيضا ضرورة العمل الفوري والفاعل لإيجاد أفقٍ سياسيٍ حقيقي يعيد الأمل والثقة بجدوى العملية السلمية ويحقق تقدما نحو تحقيق السلام العادل على أساس حلّ الدولتين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يعيد فتح أبواب الأقصى بعد إغلاقه ويسمح للنساء وكبار السن فقط بالدخول - صور


وأكد الأمين العام للأمم المتحدة ضرورة تكثيف الجهود وتكاتفها للحفاظ على التهدئة خصوصا في هذه الأيام المباركة، وعلى ضرورة احترام الوضع التاريخي، ووقف الأعمال الاستفزازية.

وأطلع غوتيريش الصفدي على الجهود والاتصالات التي يقوم بها من أجل وقف التصعيد واستعادة التهدئة الشاملة. وثمّن الصفدي موقف الأمين العام الداعي لاحترام الوضع التاريخي في المقدسات، وجهوده المستهدفة استعادة التهدئة الشاملة، وتفعيل العملية السلمية لتحقيق السلام على أساس حلّ الدولتين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter