Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدفاع المدني يتعامل مع 55 حادث إطفاء خلال 24 ساعة | رؤيا الإخباري

الدفاع المدني يتعامل مع 55 حادث إطفاء خلال 24 ساعة

الأردن
نشر: 2022-04-29 15:37 آخر تحديث: 2022-04-29 15:56
مركبة دفاع مدني - ارشيفية
مركبة دفاع مدني - ارشيفية

تعاملت مديرية الدفاع المدني خلال 24 ساعة الماضية (11046) حالة إسعافية مختلفة، حيث تم إجراء اللازم لهم وتأمين وصولهم إلى المستشفيات.


اقرأ أيضاً : تنبيه لمرتادي الطرق الصحراوية من الموجات الغبارية السبت


كما تم التعامل مع (137) حادث إنقاذ، و(55) حادث إطفاء.

من ناحية أخرى، قال موقع طقس العرب إن يتوقع بمشيئة الله مع تأثر الأردن بمنخفض جوي خماسيني السبت ونتيجة هبوب رياح جنوبية غربية قادمة من مصادر صحراوية أن تسود أحوال جوية مُغبرة في عموم مناطق المملكة لكن بنسب مُتفاوتة حسبَ المنطقة، ويكون الغُبار أكثر كثافة وتركيزاً في المناطق الجنوبية والشرقية.

هذا ومن المتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية والشرقية السبت رياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية إلى شديدة أحياناً تلامس سرعتها حاجز ال70كم/ساعة، بحيث تنشأ موجات غُبارية محلية في تلك المناطق، بينما تتحرك أيضاً موجات غُبارية من الأراضي المصرية وسيناء نحو جنوب وشرق المملكة.


اقرأ أيضاً : فيديو العاصفة الرملية في الأردن.. صحيح لكنه قديم


ونتيجة لذلك فإن المناطق الصحراوية والطرقات الصحراوية الداخلية والخارجية بما فيها الطريق الصحراوي جنوب المملكة ستكون عُرضة لحدوث تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية وقد تنعدم أحياناً.

 لذا يَنصح موقع طقس العرب بضرورة الإنتباه من خطر تدني او انعدام مدى الرؤية الأفقية في الطرقات الصحراوية، وبتخفيف السرعة على الطرقات التي تشهد تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية، كما ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بإغلاق النوافذ واخذ الإحتياطات اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter