مندوباً عن الملك..وزير الأوقاف يرعى حفل توزيع جوائز المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم

الأردن
نشر: 2022-04-28 23:50 آخر تحديث: 2022-04-28 23:50
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة
وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة الاحتفال الديني الذي أقامته الوزارة مساء اليوم الخميس في مسجد المغفور له بأذن الله تعالى جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه بمناسبة احياء ليلة القدر، وإعلان أسماء الفائزين بالمسابقة الهاشمية المحلية لحفظ القرآن الكريم في دورتها التاسعة والعشرين.


اقرأ أيضاً : الملك عبر تويتر: "في ليلة القدر اللهم احفظ شعبنا ووطننا"


وقال الخلايلة، "إن وزارة الأوقاف دأبت في كل عام على إقامة المسابقة الهاشمية المحلية والدولية، ولكنها توقفت العامين الماضيين الدولية، وستكون عالمية هي المستقبل، حيث تنال رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، وولي عهده الأمين". وأضاف الخلايلة، أننا نحرص سنوياً على أن يكون الإعلان عن النتائج النهائية للمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم في ليلة القدر السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك من كل عام، وهي سنة انتهجتها الوزارة، لأنها ليلة الجوائز العظيمة في شهر مبارك وعظيم وفضيل، حيث كان جبريل عليه السلام يُدارس النبي عليه الصلاة والسلام في هذا الشهر، ومن هنا حرصنا على أن نُدارسه في شهر رمضان المبارك اقتداء بالنبي عليه السلام. وأشار إلى أن وزارة الأوقاف تُقيم سنوياً خلال العطلة الصيفية ما يزيد عن 2000 مركز صيفي لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، ويلتحق بها ما يقرب من100 الف طالب وطالبة، وبإشراف كوادر وزارة الأوقاف من الأئمة والوعاظ والواعظات ومشرفين ومشرفات دور القرآن الكريم، وتقدم الخدمات بكاملها بالمجان وعلى نفقة وزارة الأوقاف. وتحدث الخلايلة عن أن تلاوة وتعليم ودراسة القرآن الكريم نهج انتهجه النبي عليه الصلاة والسلام، ومن هنا فإن هذه المسابقة الدينية ما هي إلا حث على القرآن الكريم والتخلق والعمل به لينعكس ذلك على سلوكنا، حتى نسير على خطى النبي عليه الصلاة والسلام. وفي ختام الحفل، كرم مندوب راعي الحفل الوزير الخلايلة الفائزين بالمسابقة الهاشمية المحلية لحفظ القرآن الكريم بفروعها الخمسة، وبلغت القيمة الإجمالية للجوائز 40 ألف دينار.

كما كرم رئيس وأعضاء لجنة تحكيم المسابقة الهاشمية المحلية لحفظ القرآن الكريم. وحضر الاحتفال سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، وأمين عام مجمع الفقه الإسلامي الدولي في جدة الأستاذ الدكتور قطب مصطفى سانو.

--(بترا)

م ب/م ق/ح أ28/04/2022 22:48:58

أخبار ذات صلة

newsletter