Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الإدارة المحلية توجه بوضع برنامج لإدامة أعمال النظافة خلال عطلة العيد | رؤيا الإخباري

الإدارة المحلية توجه بوضع برنامج لإدامة أعمال النظافة خلال عطلة العيد

الأردن
نشر: 2022-04-28 22:50 آخر تحديث: 2022-04-28 22:50
الإدارة المحلية توجه بوضع برنامج لإدامة أعمال النظافة خلال عطلة العيد
الإدارة المحلية توجه بوضع برنامج لإدامة أعمال النظافة خلال عطلة العيد

وجهت وزارة الإدارة المحلية البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في المملكة إلى وضع برنامج عمل مكثّف وشامل ومتكامل لإدامة أعمال النظافة خلال عطلة عيد الفطر السعيد، التي ستشهد كثافة في مرتادي وزوار المُتنزهات والحدائق العامة والغابات والمناطق السياحية والأثرية، الأمر الذي سيؤدي لتراكم النفايات وتكدّسها بتلك المواقع.


اقرأ أيضاً : وزير البيئة: الوزارة بصدد توزيع 4 آلاف "حاوية" للمحافظة على الواقع البيئي


وطلبت الوزارة بتعميم وجهته إلى رؤساء البلديات ومجالس الخدمات المشتركة، بأن يشرفوا شخصياً على برنامج العمل، وتكليف المدراء والمسؤولين والمختصين بالمتابعة اليومية لِفِرق عمل النظافة العاملة في الميدان، قبل وخلال عطلة وبعد عطلة العيد، نظراً لأهمية إدامة عمل النظافة بهذه الفترة.

كما طلبت من البلديات والمجالس أن يتضمن برنامج العمل أيضاً إزالة الأعشاب ضمن المناطق الحضرية والسكنية والساحات العامة وجوانب الطُرق الداخلية والخارجية والجُزر الوسطية والأطاريف، لإبرازها بالشكل اللائق والمحافظة على نظافتها، إلى جانب الحد من اشتعال الحرائق فيها، والتي قد تصل إلى الغابات والمحميات الطبيعية.

وتضمّن التعميم الطلب من البلديات والمجالس الاهتمام أيضاً بنظافة المقابر والعناية بها وإزالة الأعشاب الموجودة فيها، والتي تزداد في عطلة العيد أعداد زوارها كذلك.

وتمنّت وزارة الإدارة المحلية على المواطنين والزوار والسياح التعاون مع كوادر البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بعدم الإلقاء العشوائي للنفايات بهذه المناطق، والتأكد من تجميعها في أكياس خاصة ووضعها في الأماكن المخصصة للنفايات، مؤكدة بأن هذه البلديات والمجالس تحتاج إلى تعاون الجميع في المحافظة على جمال ونظافة المدن والقرى والأرياف والبوادي. 

أخبار ذات صلة

newsletter