أردنيون يشكون ارتفاعات كبيرة على فواتير الكهرباء.. والحكومة ترد

محليات
نشر: 2022-04-28 13:26 آخر تحديث: 2022-04-29 07:25
تحرير: جلنار الراميني
عداد كهرباء
عداد كهرباء

شكا أردنيون من ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء لشهر نيسان/أبريل الحالي، قبل تطبيق الدعم على الفواتير التي ستصدر في شهر أيار/مايو المقبل.


اقرأ أيضاً : الخرابشة: الحكومة لم تتمكن من مناقشة تقرير انقطاع الكهرباء


وقال مواطنون لـ"رؤيا"، إن قيمة فواتير الكهرباء لشهر نيسان/أبريل ارتفعت كثيرا بالمقارنة مع فواتير شهري آذار/مارس وشباط/فبراير الماضيين.

ولفت مواطنون إلى أن كمية استهلاكهم للكهرباء لم تختلف عن الأشهر التي سبقت شهر نيسان/أبريل. 

في المقابل، أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة أن قيمة الفواتير تحددها كمية استهلاك الكهرباء، مشيرا إلى أن هناك حالات فردية لمواطنين ارتفعت قيمة فواتيرهم بعد زيادة استهلاكهم للكهرباء.

وقال الخرابشة لـ"رؤيا": "ما يستهلكه المواطن يظهر على العداد ولا يوجد هناك تلاعب في قراءة العدادات".

والجدير بالذكر أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية كشفت أن التعرفة المدعومة لها 3 شرائح وسعر لكل تعرفة وهي: 1-300 كيلو واط ساعة، 50 فلسا لكل كيلو واط ساعة، و301-600 كيلو واط ساعة 100 فلس لكل كيلو واط ساعة، وأكثر من 600 كيلو واط ساعة، 200 فلس لكل كيلو واط ساعة، وهي الشرائح التي يمكنها الاستفادة من الدعم.

وبالنسبة للتعرفة غير المدعومة سيكون هناك شريحتان فقط، بحيث يكون سعر تعرفة الاستهلاك الشهري لهذه الفئة من 1 إلى 1000 كيلو واط ساعة 120 فلسا كيلو واط ساعة، وأكثر من 1000 كيلو واط ساعة 150 فلسا كيلو واط ساعة.


اقرأ أيضاً : فتح التسجيل لفئتين جديدتين للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة


وتشمل التعرفة المدعومة دعما مباشرا يحصل عليه المشترك تلقائيا إذا كان مستحقا للدعم ويخصم مباشرة من فاتورته الشهرية بمقدار (2.5) دينار للمشتركين الذين يتراوح إجمالي استهلاكهم بين (51-200) ك.و.س شهريا، أو (2) دينار لمن تتراوح إجمالي استهلاكهم بين (201-600) ك.و.س شهريا، لضمان تحييد أثر التعرفة على الفواتير الشهرية، ويستثنى من هذا الدعم اشتراكات عدادات الخدمات الخاصة بالقطاع المنزلي (العمارات السكنية).

أخبار ذات صلة

newsletter