Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة 6 أشخاص بحوادث سير في يوم واحد بالأردن | رؤيا الإخباري

وفاة 6 أشخاص بحوادث سير في يوم واحد بالأردن

الأردن
نشر: 2022-04-28 10:26 آخر تحديث: 2022-04-28 10:26
حادث سير
حادث سير

قال الملازم أول كفاح الهزايمة من غرفة عمليات إدارة السير، إنه تم تسجيل 6 وفيات نتيجة حوادث مرور في الساعات الأربع والعشرين الماضية.


اقرأ أيضاً : 3 وفيات بحادث تصادم في الكرك


وأضاف الهزايمة في تصريحات لإذاعة "أمن إف إم"، الخميس، أن وفاتين من أصل 6 سجلتا في العاصمة عمان.

وأشار إلى أن حادث مرور بين مركبتين وقع يوم أمس في محافظة الكرك، نتج عنه 3 وفيات، وكان سببه تغيير المسرب بشكل مفاجئ.

هذا وقال مساعد مدير الأمن العام لأمن الأقاليم، العميد أيمن العوايشة، إن هناك حادثا مروريا يقع في المملكة كل ساعة واحدة، وحادث دهس كل 3 ساعات، وحالة وفاة كل 19 ساعة نتيجة حادث مروري، مبينًا أن أكثر الوفيات من الذكور للفئات العمرية من 18 إلى 35 عاما، والإناث للفئات العمرية الشابة.

وأشار العوايشة إلى أنه في عام 1986 كان لكل 12 مواطنًا مركبة، في حين أصبح لكل 5 أشخاص في عام 2021 مركبة، دون وجود فوارق كبيرة على البنية التحتية، منوهًا إلى أنه حتى قبل يومين فقط بلغ عدد السائقين المسجلين نحو 3 ملايين سائق على مستوى المملكة، التي فيها نحو مليون و800 ألف مركبة.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة، مع وزيري النقل المهندس وجيه عزايزة، والداخلية مازن الفرايه، وممثلين عن مديرية الأمن العام وأمانة عمّان الكبرى.


اقرأ أيضاً : الحكومة: 700 وفاة سنويا بسبب حوادث السير في الأردن


وبين العميد العوايشة أن 98 في المئة من الحوادث المرورية يكون سببها سائق المركبة، في حين أن 1 في المئة نتيجة الطريق، و1 في المئة من المركبة، موضحًا أن ساعات الذروة للازدحامات المرورية تكون أقل من حيث عدد حوادث السير من الساعات الأقل التي تشهد حركة مرورية قليلة.

أخبار ذات صلة

newsletter