مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

مهم للأردنيين حول تقديم إقرارات ضريبة الدخل

مهم للأردنيين حول تقديم إقرارات ضريبة الدخل

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال المستشار الإعلامي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، إن الأشخاص غير المكلفين، غير ملزمين بتقديم إقرارات ضريبة الدخل.


اقرأ أيضاً : "الضريبة" تدعو لتقديم إقرار الدخل تجنباً للغرامات


وأضاف الطراونة لـ"رؤيا"، أن الشخص ملزم بتقديم إقرار ضريبة الدخل في حال تجاوز دخله الإجمالي من مصادر الدخل أو من أنشطة الأعمال بما فيها الرواتب والأجور عن 9 آلاف دينار لغير المعيل، و18 ألف دينار للمعيل، سنويا.

وأعلنت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن دوام جميع المديريات والمراكز التابعة لها في جميع أنحاء المملكة يوم السبت المقبل وهو نهاية الفترة القانونية لتقديم اقرارات ضريبة الدخل عن عام 2021 .
واشارت الدائرة ان دوام مديريات الدائرة ومراكزها في اليوم المذكور يأتي لتمكين المكلفين الذين لم يقوموا حتى الان بتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2021 ودفع المبالغ المعلنة فيها الكترونيا من تقديم الاقرارات وتسديد الارصدة المترتبة عليهم قبل انتهاء الفترة القانونية وتجنبا لتعرضهم للغرامات والاضافات القانونية.

ودعت الدائرة المكلفين الى اغتنام الايام المتبقية من الفترة القانونية إلى وتسليم إقرارات ضريبة الدخل عن عام 2021 تجنبا لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون والتي تشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي وغرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.

ويمكن للمكلفين طلب المساعدة والارشاد من خلال "الاتصال والتواصل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات على هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577 – 06 أو من خلال خدمة الواتس اب رقم 0798818810 .