حالة الطقس في الأردن الأربعاء - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-04-27 01:28 آخر تحديث: 2022-04-27 01:28
جبل القلعة في العاصمة عمان
جبل القلعة في العاصمة عمان

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله ان تستمر درجات الحرارة الأربعاء أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون دافئاً فوق المرتفعات الجبلية، وحاراً نسبياً في بقية مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع مُنخفض خماسيني جديد - تفاصيل


وتظهر السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، ولا يُستبعد ان يتخللها سُحب ركامية بحيث يُحتمل خلال ساعات العصر هطول زخات محلية رعدية من الأمطار على محدودة من مناطق البادية.

وتكون درجات الحرارة العُظمى في نهاية العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تلامس مُنتصف الثلاثينيات مئوية في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه صباحاً وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تتحول مع ساعات العصر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتثير الاتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

انخفاض على درجات الحرارة الليلية واجواء مُعتدلة الحرارة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس مُعتدلاً في العديد من المناطق خلال ساعات الليل الأولى، ودافئاً في مناطق الأغوار والعقبة واجزاء من البادية، ويميل الطقس للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر خاصة في المناطق السهلية والمرتفعات الجبلية.

تزامناً مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية شرقاً، وتبقى الاحتمالية واردة لهطول زخات رعدية من الأمطار في اجزاء محدودة من البادية اول الليل.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، وتتحول الى مُتقلبة الإتجاه خفيفة إلى مُعتدلة السرعة مع مرور ساعات الليل.

توصيات:

عدم التعرض الطويل والمُباشر لأشعة الشمس خاصة لسكان الأغوار والبحر الميت

شرب كميات كافية من السوائل مابين المغرب والسحور

أخبار ذات صلة

newsletter