مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ديوان الخدمة المدنية

توضيح من ديوان الخدمة المدنية بخصوص تعيينات في الغذاء والدواء

توضيح من ديوان الخدمة المدنية بخصوص تعيينات في الغذاء والدواء

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أكد الناطق الإعلامي باسم ديوان الخدمة المدنية خالد الغرايبة أنه لا صحة لما جاء في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية حول ما تم تداولته بعض المواقع الإخبارية بخصوص تعيين أشخاص في المؤسسة العامة للغذاء والدواء.


اقرأ أيضاً : الخدمة المدنية يدعو الوزارات لتزويده بتقارير عن الموفدين للدراسة


وقال الغرايبة في معرض رده على استفسارات صحفيين إنه ونظرا إلى توسع المؤسسة في فتح بعض الفروع الاضافية في المحافظات المختلفة وحاجتها إلى رفد كوادرها المحدودة، فقد خاطبت المؤسسة الجهات المعنية للموافقة على تعبئة 9 شواغر.

وأضاف أن مجلس الوزراء وافق على ضوء توصية الديوان ودائرة الموازنة العامة على تعبئة 4 شواغر فقط، ولم يُعين أي شخص من الأسماء الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب الغرايبة بضرورة توخي الدقة والحرص في نقل المعلومات المتداولة بخصوص هذا الموضوع، مشيرا إلى أن الديوان ليس مع اي استثناءات، وأن مجلس الوزراء لا يتخذ أي قرار إلا بعد الاستئناس برأي الديوان، حرصا من المجلس على المؤسسية والمكاشفة والشفافية في اتخاذ قراراته.


اقرأ أيضاً : الناصر: نهدف لأن يكون جهاز الخدمة المدنية كفؤا وفعالا


وأشار إلى أن الديوان كل الحرص، وكما هو شانه دائما على تطبيق تعليمات الاختيار والتعيين بدقة مع الالتزام التام بالتعامل مع قضايا التوظيف وإدارة الموارد البشرية عموما ضمن مبادئ العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص.

ولفت إلى أن هذه الشواغر ستعبأ وفق التعليمات الناظمة لعملية التعيين ووفقا للاحقيات التنافسية المعتمدة لديه.