CNN : الملك والملكة يشاركان في منتدى دافوس الأسبوع القادم

محليات
نشر: 2015-01-18 12:17 آخر تحديث: 2016-08-04 00:40
CNN : الملك والملكة يشاركان في منتدى دافوس الأسبوع القادم
CNN : الملك والملكة يشاركان في منتدى دافوس الأسبوع القادم

رؤيا - سي ان ان - من المقرر ان يجتمع زعماء دول وقيادات اقتصادية في مدينة "دافوس" السويسرية، الأسبوع المقبل، إيذانا بانطلاق المنتدى السنوي لمناقشة قضايا اقتصادية عالمية ملحة، حيث يتوقع ان يشارك جلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا الى جانب زعماء دول واقتصاديين وسياسيين .

 

و يشارك في التجمع الذي يعرف رسميا "المنتدى الاقتصادي الدولي" السنوي قرابة 2500 شخص من 140 دولة مختلفة، بينهم 40 رئيس دولة، حيث يلتقي المشاركون على ارتفاع 1560 مترا على سطح البحر، وتعتبر دافوس أعلى المدن بأوروبا، وتنخفض درجات الحرارة خلال شهر يناير/كانون الثاني إلى دون -5 درجات مئوية.

 

وتشارك في الملتقى أهم وأبرز القيادات السياسية والاقتصادية حول العالم، من أمثال بيل غيتس وأيريك شميدت إلى جانب قادة دول من بينهم أنجيلا ميركل، إذ يشهد منتدى 2015 عودة لها بعد تغيبها عن تجمع العام الماضي، بجانب رئيس الوزراء الصيني، لي كيكيانج الذي يشارك للمرة الأولى، ويتوقع أن يمثل الولايات المتحدة وزير خارجيتها، جون كيري، بجانب الملكعبدالله الثاني والملكة رانيا.

 

واشار مراقبون الى انه من غير المتوقع مشاركة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أو نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، بجانب شائعات متناقلة بشأن تغيب بابا الفاتيكان عن اللقاء السنوي.

أخبار ذات صلة

newsletter