لبنان يعلن الحداد على ضحايا "الزورق المنكوب"

عربي دولي
نشر: 2022-04-24 13:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
علم لبنان
علم لبنان

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الحداد الرسمي، الاثنين على ضحايا الزورق الذي غرق ليل أمس قبالة طرابلس.

ووفق مراسل "رؤيا"، تُنكس الأعلام المرفوعة على الإدارات والمؤسسات الرسمية والبلديات كافة، وتعدّل البرامج العادية في محطات الاذاعة والتلفزيون بما يتوافق مع المناسبة الأليمة.


اقرأ أيضاً : لبنان.. غرق قارب يقل 60 شخصا


وأوعز ميقاتي إلى وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني الدكتور هيكتور حجار بالتوجه إلى طرابلس وتقديم كل ما يلزم لعائلات الضحايا، إلى جانب توجيه الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير لزيارة أهالي الضحايا وتقديم كل المساعدات الممكنة لهم.

وتوفيت طفلة، ولا زال مصير نحو ستة عشر شخصا مجهولا، نتيجة حادث الغرق بينما كان ينقل لبنانيين وسوريين بطريقة غير شرعية من شاطئ لبنان الشمالي الى قبرص.

واستنفر الجيش اللبناني، فور انتشار خبر الحادث، قواته البحرية وطائراته المروحية للبحث عن الركاب، حيث تمكن من انقاذ نحو خمسين منهم.

وكان الزورق قد انطلق من منطقة القلمون شمال لبنان الساعة السابعة من مساء السبت، بطريقة غير شرعية باتجاه قبرص ومن ثمّ نحو أوروبا، وعلى متنه أشخاص من طرابلس إلى جانب شبان سوريين، ويصل عددهم الإجمالي إلى نحو سبعين شخصاً.
وواجهت فرق الإنقاذ صعوبات جمّة في عمليات إجلاء الركاب.


اقرأ أيضاً : اليابان..البحث عن قارب سياحي منكوب على متنه 26 شخصا


وتضاربت الروايات حول سبب غرق الزورق، وترددت اخبار غير مؤكّدة عن تعطّل المركب وطلب ربّانه من قوات البحرية في الجيش المساعدة، فيما اشارت رواية أخرى غير مؤكّدة عن حادث اصطدام بين الزورق وبين زورق أمني.

أخبار ذات صلة

newsletter