مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزارة التربية والتعليم - ارشيفية

التربية: تعليق دوام مدارس لواء الرويشد "الصباحي والمسائي" والتحول للتعليم عن بعد الأحد

التربية: تعليق دوام مدارس لواء الرويشد "الصباحي والمسائي" والتحول للتعليم عن بعد الأحد

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

 قرر مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الهرش، بالتنسيق مع الحاكم الإداري، تعليق دوام مدارس لواء الرويشد للفترتين الصباحية والمسائية والتحول للتعليم عن بعد ليوم الأحد الموافق24 -4-2022، نظراً للظروف الجوية السائدة والمتوقعة.

هذا وجددت ‏مديرية الأمن العام تحذير المواطنين من الحالة الجوية وتهيب بالجميع أخذ الحيطة والحذر لتدني مدى الرؤية بسبب الغبار الكثيف لا سيّما في المناطق الشرقية والجنوبية والوسطى من المملكة اضافة الى وجود فرص تشكل السيول في المناطق الشمالية الشرقية.


اقرأ أيضاً : الأمن: نتابع جريان سيول عبر الحدود الشمالية ونهيب بالجميع أخذ الحيطة


وأكدت المديرية انها تتابع جريان سيول عبر الحدود الشمالية ونهيب بالجميع بالابتعاد عن مجاري تلك السيول وعدم المغامرة بقطعها تحت اي ظرف كان

‏وأهابت المديرية بضرورة الامتثال لأوامر وتعليمات رجال الأمن العام المنتشرين على تلك الطرق عند إغلاقها؛ حفاظاً على سلامتهم ولتأمين وصولهم آمنين لوجهاتهم.

كما حذرت وزارة الإدارة المحلية البلديات القريبة من الحدود الأردنية مع سوريا من سيول وفيضانات قد تداهم مناطقها بسبب أمطار غزيرة هطلت في الجانب السوري، بسبب حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المنطقة.

وأكد أمين عام وزارة الإدارة المحلية المهندس حسين مهيدات رئيس غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة بأن الوزارة تتابع أولاً بأول أي تطورات لحالة عدم الاستقرار الجوري، وتم التأكيد على مجلس الخدمات المشتركة في محافظة إربد ليكون على أهبة الاستعداد لأي طارئ، خاصة مكب الأكيدر المجاور للحدود الأردنية السورية.

من جانبه يتابع المهندس محمد الشمالي رئيس مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد مع رئيس بلدية أم الجمال الجديدة حسن الرحيبة تطورات الوضع بعد أو وصل سيل مياه الفيضانات من سوريا إلى بعض مناطق بلدية أم الجمال، وخاصة منطقة الكوم الأحمر.

وأشار المهندس الشمالي إلى أن الأمور وبحمد الله تحت السيطرة ومطمئنة حتى الآن، ولكن يتم متابعة الأوضاع أولاً بأول بسبب تطورات الأحوال الجوية غير المُستقرة، وذلك بهدف القيام بأي إجراءات طارئة وضرورية إذا تطلّب الأمر.