Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: عواصف رملية تسيطر على مناطق عدة واشتداد كثافة الغبار في الساعات القادمة | رؤيا الإخباري

طقس العرب: عواصف رملية تسيطر على مناطق عدة واشتداد كثافة الغبار في الساعات القادمة

طقس
نشر: 2022-04-23 22:28 آخر تحديث: 2022-04-24 00:35
الصورة من الغبار
الصورة من الغبار

قال موقع طقس العرب إن صور الأقمار الاصطناعية المطورة لا تزال ترصد تقدم كميات من الغُبارالكثيف من المناطق الشرقية إلى شمال ووسط المملكة بما فيها العاصمة عمان خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث يُتوقع أن تستمر الأجواء المغبرة في العديد من المناطق.

وفي ذات الوقت يتم مراقبة تحرك كميات من الغبار عبر البادية الجنوبية إلى محافظات جنوب المملكة خلال الساعات القليلة القادمة.


اقرأ أيضاً : الأمن: جميع طرق المملكة سالكة باستثناء طريق العمري - تفاصيل


وفي ظل الظروف الجوية المغبرة تستمر التنبيهات والتوصيات بضرورة الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرقات الخارجية.

هذا وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر لتدني مدى الرؤية بسبب الغبار الكثيف لا سيما في المناطق الشرقية والجنوبية.

وقالت إن جميع طرق المملكة سالكة باستثناء طريق العمِري مغلقة لتدني مدى الرؤية وباقي الطرق في تلك المناطق بحاجة لحذر شديد. 


اقرأ أيضاً : "الأشغال" تحذر من تدني الرؤية الأفقية على الطرق الخارجية نتيجة الغبار


 ‏وأهابت المديرية بضرورة الامتثال لأوامر وتعليمات رجال الأمن العام المنتشرين على تلك الطرق عند إغلاقها؛ حفاظاً على سلامتهم ولتأمين وصولهم آمنين لوجهاتهم.

إلى ذلك، حذرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، المواطنين سالكي الطرق الخارجية من تدني مدى الرؤية الأفقية بين الحين والآخر بسبب تشكل الغبار، الناتج عن الرياح النشطة المرافقة للاجواء المغبرة التي تشهدها المملكة وخصوصا الطريق الصحراوي والطرق شرق المملكة، وذلك وفق المعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.

وأهابت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، بالمواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتأني خلال القيادة على الطرق الخارجية، واتباع قواعد القيادة الآمنة والالتزام بتوجيهات كوادرها العاملة في الميدان وكوادر الشركاء في مديرية الأمن العام.

كما حذرت الوزارة المواطنين من خطر الانزلاقات على الطرقات يوم غدٍ الأحد في المناطق التي من المتوقع أن تشهد تساقط للامطار وفق المعلومات الواردة من ادارة الارصاد الجوية ومن احتمالية، تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية خاصة في المناطق الشرقية وأجزاء من المناطق الوسطى الشرقية من المملكة.

وأكدت، جاهزية كوادرها المزودة بالمعدات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية كافة؛ ومعالجة الملاحظات الواردة لها بمختلف محافظات المملكة.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم التنسيق بشكل دائم ومستمر مع شركاء الوزارة للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونوهت، إلى أنه سيتم قطع الحركة المرورية في أي طريق بحال تدني مدى الرؤية الأفقية عليه حفاظًا على سلامة المواطنين سالكي الطرق بشكل احترازي ومؤقت، حسب تقييم الشركاء في مديرية الأمن العام، بالتنسيق مع الوزارة. 

أخبار ذات صلة

newsletter