Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العساف والعدوان والمحسيري والعبداللات إلى سباق انتخابات مجلس العاصمة | رؤيا الإخباري

العساف والعدوان والمحسيري والعبداللات إلى سباق انتخابات مجلس العاصمة

الأردن
نشر: 2022-04-23 20:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
من اليمين: العساف والمحسيري والعدوان والعبداللات
من اليمين: العساف والمحسيري والعدوان والعبداللات

تجرى ظهر يوم غد الأحد انتخابات رئاسة مجلس محافظة العاصمة عمان، إذ سيعقد المجلس أولى جلساتها برئاسة العضو الأكبر سنّاً، يؤدون خلال القسم (اليمين) المنصوص عليه في قانون الإدارة المحلية، وذلك بناء على دعوة الاجتماع التي وجهها نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان.


اقرأ أيضاً : مجالس المحافظات تعقد أولى جلساتها يوم غد الأحد



ووفقا مصادر لـ"رؤيا" فإن رئيس المجلس السابق أحمد العبداللات ينوي الترشح مجددا لرئاسة المجلس، فيما يتنافس أعضاء المجلس المحامي نايف العساف والمهندس زياد العدوان والدكتور هيثم المحسيري الترشح لمنصب نائب الرئيس.


وعقد أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات، اجتماعاً مع مدراء الشؤون البلدية في مراكز المحافظات وشرح لهم الآلية والترتيبات اللوجستية والإجراءات الإدارية لبداية عقد الاجتماع لحين ترؤس العضو الأكبر سنّا اجتماع مجلس المحافظة، إضافة إلى توفير كافة الاحتياجات والمستلزمات لعقد الاجتماع وإجراء الانتخابات.


كما قدم المستشار القانوني الدكتور نضال أبو عُرابي العدوان، شرحاً لجميع الإجراءات القانونية واللوجستية المرتبطة بعقد الاجتماعات، إلى جانب الإشارة إلى مفاصل قانونية قد يحتاجها مدراء الشؤون البلدية والمُنسقون خلال الاجتماعات وإجراء الانتخابات.


وأعلن مهيدات بأنه سيتم تشكيل غرفة طوارئ يوم غدٍ الأحد لهذه الغاية بمتابعة مباشرة من نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، إلى جانب استقبال أي ملاحظات أو استفسارات أو أسئلة إدارية أو قانونية من قِبل اجتماعات مجالس المحافظات ومدراء الشؤون البلدية والمُنسقين والإجابة عليها فوراً من قِبله أو من قِبل المستشار القانوني، لضمان سير الاجتماعات والانتخابات بالشكل القانوني والإداري المطلوب والمأمول.


اقرأ أيضاً : الحكومة تكشف عن ممثلي القطاعات في مجالس المحافظات.. أسماء



ورداً عن سؤال حول الأعضاء المسموح لهم الترشح لمنصبي رئيس مجلس المحافظة ونائبه، قال العدوان، إن الترشيح وفق القانون يقتصر على الأعضاء الفائزين في انتخابات مجلس المحافظة، فيما أجاز القانون للأعضاء المُعينين المشاركة في عملية الاقتراع وفي لجان المجالس.


وبين أنه يجب أن يؤدي أعضاء مجالس المحافظات القسم (اليمين) فرادى بموجب قانون الإدارة المحلية، ولا يجوز أن يتم تأدية القسم (اليمين) بشكل جماعي، مشيرا إلى أنه حال ترشح العضو الأكبر سنّاً لمنصب رئيس مجلس المحافظة أو نائب الرئيس فإنه يتم الطلب من العضو الأكبر سنّاً الذي يليه لترؤس جلسة المحافظة.

أخبار ذات صلة

newsletter