المصافطة يتأهل الى نهائي الجولة الثاني من الدوري العالمي للكاراتيه

رياضة
نشر: 2022-04-22 21:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
المصافطة يتأهل الى نهائي الجولة الثاني من الدوري العالمي للكاراتيه
المصافطة يتأهل الى نهائي الجولة الثاني من الدوري العالمي للكاراتيه

نجح لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة، اليوم الجمعة، في التأهل إلى نهائي وزن تحت 67 كغم، ضمن الجولة الثانية من الدوري العالمي، والتي تستضيفها مدينة ماتوسينهوس البرتغالية  بمشاركة 294 لاعب ولاعبة من 53 دولة.

وتمكن "المصاطفة" في التأهل إلى نهائي وزنه عن جدارة واستحقاق ليضرب موعداً في النهائي مع اللاعب الفرنسي - ستيفن دا كوستا - بطل أولمبياد طوكيو والمصنف الأول على العالم يوم بعد غد الأحد.

عبدالرحمن المصاطفة الحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، فقد افتتح مشواره بالفوز على اللاعب الجزائري فؤاد بنبارة بنتيجة 5-2 لحساب المجموعة الأولى ومن ثم اكتفى بالتعادل أمام اللاعب السعودي فهد الخثعمي بنتيجة 0-0 ليتأهل إلى الدور ربع النهائي متصدراً عن هذه المجموعة.

وفي الدور ربع النهائي فاز "المصاطفة" على اللاعب السويسري نوح بيسينو بنتيجة 10-1 وفي نصف النهائي تخطى "المصاطفة" خصمه المغربي سعيد أوبايا بنتيجة 5-2.

وضمن منافسات وزن تحت 75 كغم، فقد ودع اللاعب حسن مصاروة - الحاصل على برونزية الجولة الماضية والتي أقيمت في إمارة الفجيرة الإماراتية - من دور المجموعات، حيث تعادل في نزاله الأول أمام البرتغالي تياغو وفاز بعدها على الجزائري يوسف بوخشبة وتعادل مع الفنلندي توماس ليفقد فرصة التأهل إلى ربع النهائي.

وضمن منافسات وزن تحت 60 كغم، فقد استهل اللاعب عبدالله حماد - الحاصل على ذهبية الجولة الماضية والتي أقيمت في إمارة الفجيرة الإماراتية - بالفوز على اللاعب الأوكراني نيكيتا فيليبوف بنتيجة 8-2 ضمن المجموعة الأولى.

وفاز "حماد" بنزاله الثاني في دور المجموعات على حساب اللاعب الإيطالي ديفيد دي فالكاو بنتيجة 8-0 قبل أن يخسر في نزاله الثاني أمام المغربي أسامة الدرعي في النزال الثالث والأخير بنتيجة 4-1 ليفقد عبدالله حماد فرصة التأهل عن هذه المجموعة إلى الدور ربع النهائي والتي جاءت من نصيب اللاعب المغربي.

وضمن الوزن ذاته، فقد استهل اللاعب عفيف غيث مشاركته بالخسارة أمام الكويتي عبدالله شعبان بالأفضلية بعد التعادل بنتيجة 4-4 ومن ثم حقق الفوز على كل من  أيمن تكزيما والسلوفيني نيكلاس تامسي 2-0 و3-0 ليكتفي بالمركز الثاني ويخرج من الدور الأول ويتأهل عن هذه المجموعة اللاعب الكويتي "شعبان".

وتستكمل المشاركة الأردنية في الجولة الثانية من الدوري العالمي، يوم غد السبت، وذلك من خلال اللاعب محمود السجان (وزن تحت 84 كغم) والتي أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب، الأذري حسين زاده والإيطالي ميشيل مارتينا.

أخبار ذات صلة

newsletter