Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مسيرة في وسط البلد بعمان لدعم المقدسيين ورفض اعتداءات الاحتلال.. فيديو وصور | رؤيا الإخباري

مسيرة في وسط البلد بعمان لدعم المقدسيين ورفض اعتداءات الاحتلال.. فيديو وصور

الأردن
نشر: 2022-04-22 13:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الصورة من المسيرة
الصورة من المسيرة

نظمت فعاليات شعبية وحزبية، بعد صلاة الجمعة، مسيرة من أمام المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان  لدعم المقدسيين ورفض اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في المسيرة لافتات كتب عليها: "النصر للمقاومة والهزيمة للمستسلمين"، "لا حل إلا بإنهاء الاحتلال الصهيوني"، و"في القدس قد نطق الحجر لا مؤتمر لا مؤتمر أنا أريد سوى عمر".

وكان ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية قد دعا إلى تنظيم مسيرة جماهيرية من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان دعما واسنادا للمقاومة الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : الملك: أهمية توحيد الجهود العربية لوقف التصعيد في القدس - فيديو


وفي سياق متصل، أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الجمعة، المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الثالثة من رمضان.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت الأقصى المبارك من جهة باب السلسلة، واعتلى عدد من القناصة الأسطح الملاصقة للمسجد، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط بشكل مباشر تجاه المعتكفين.

وأغلق الاحتلال جميع مداخل المسجد الأقصى ومنع المصلين من الدخول، بينما سمح بخروجهم من الحرم القدسي، قبل أن يعيد فتحها لاحقاً ويقيّد دخول المصلين.

واحتشد عدد كبير من جنود الاحتلال عند بوابات المسجد الأقصى، في الجمعة الثالثة من شهر رمضان.

أخبار ذات صلة

newsletter