خلدون سنجاب يتحدى الشلل الرباعي بالبرمجة والكتابة والإنترنت - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2022-04-20 20:48 آخر تحديث: 2023-06-18 12:40
تحرير: ربيع أبو حسان
خلدون سنجاب يتحدى الشلل الرباعي بالبرمجة والكتابية الإنترنت
خلدون سنجاب يتحدى الشلل الرباعي بالبرمجة والكتابية الإنترنت

حتى وإن كان مصاباً بالشلل الرباعي عقب تعرضه لحادثة سقوط رأسي على صخرة أثناء ممارسة رياضة السباحة في شاطئ البحر مطلع شبابه، لكن خلدون سنجاب، لم يستسلم للإعاقة التي جعلته طريح الفراش، فأحال مرضه إلى معجزة بشرية قهر فيها المستحيل... قد تكون أطرافه الأربعة ساكنة ... لكن لسانه استحلَّ مكان أعضاء الجسد، ليمكّنه الكتابة والبرمجة والدخول إلى الإنترنت، فغدى مهندساً رائداً في عالم البرمجيات... المزيد في تقرير الزميل ربيع أبو حسان من الإمارات.


اقرأ أيضاً : متحف منزلي يضم مقتنيات تراثية ومخطوطات نادرة - فيديو


الشلل الرباعي الذي نزل على المهندس خلدون سنجاب في سن الشباب لم يقوَ على شلِّ العزيمة فيه والإرادة ... فمن على سرير المرض ... ملاً رصيده بالإنجازات البرمجية النوعية التي لا تعد ولا تحصى ... ما جعله من أبرز المبرمجين العرب والعالميين ... على حدٍّ سواء

وقال خلدون سنجاب، مهندس برمجة متقدمة مصاب بالشلل الرباعي: "أصبت بالإعاقة بسبب حادث على شاطئ البحر تسبب بكسر الفقرات الرقبية العلوية ما سبب لي شللاً رباعيًّا وأيضاً صعوبة بالتنفس، لكن الحمد لله على إن الحادث لم يجعلني أتوقف والحمد لله أني تمكنت من العمل ف مجال البرمجة فقد تعلمته بعد الحادث وترجمت كتب برمجة إنجليزية إلى العربية وأصبحت أعمل في البرمجة وأنفق على نفسي الحمد لله، ووفقني الله بأني تزوجت زوجتي الغالية يسرا ... ورزقنا الله أطفالاً حلوين وحاليا أنا في دولة الإمارات العربية المتحدة بفضل منحة من الشيخ زايد ودرست في جامعة الشارقة علوم كمبيوتر بفضل منحة من الشيخ سلطان القاسمي والحمد لله تخرجت بتفوق وحالياً أكمل دراستي بالماجستير".

 

أخبار ذات صلة

newsletter