Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القبض على مطلوب أوهم مواطنين باستخراج "فيز حج" | رؤيا الإخباري

القبض على مطلوب أوهم مواطنين باستخراج "فيز حج"

الأردن
نشر: 2022-04-20 19:01 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: شادي الوهيبي
القبض على شخص - تعبيرية
القبض على شخص - تعبيرية

ألقى العاملون في البحث الجنائي في منطقة البادية الشمالية الشرقية بمحافظة المفرق، القبض على شخص بحقه 19 طلبا قضائيا من ذوي الأسبقيات الجرمية، أوهم مواطنين بأنه يستطيع استخراج فيز لهم لأداء فريضة الحج.

وقال مصدر أمني لـ"رؤيا" اليوم الأربعاء، إنه تم تحويله إلى قيادة شرطة البادية الشمالية الشرقية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه وتوديعه غدا الخميس للقضاء.


اقرأ أيضاً : المفرق.. تغليظ عقوبة أرباب سوابق ورفعها لـ4 سنوات


 وفي سياق منفضل، قضت محكمة جنايات المفرق في 4 أحكام مختلفة صادرة عنها تجريم عدة متهمين في 4 قضايا تتعلق بجناية السرقة خلافا لأحكام المادة 404 من قانون العقوبات، وكون المتهمين من المكررين فقد قررت وبدلالة المادة 101 من قانون العقوبات وضعهم بالأشغال المؤقتة مدة 4 سنوات والرسوم.

وأصدرت المحكمة عدة أحكام قضائية بحق عدة أشخاص كرروا ارتكاب الجرائم، ورفعت العقوبة بحقهم لتصل إلى الأشغال المؤقتة مدة 4 سنوات.

وأضافت أن المحكمة وفي حكم آخر قضت بتجريم متهمين اثنين بجناية السرقة خلافا لأحكام المادة 404 من قانون العقوبات وكون أحدهما في مقتبل العمر ولإفساح المجال أمامه لعيش حياة كريمة وعلى ضوء اسقاط الحق الشخصي قررت المحكمة حبسه مدة سنة واحدة، واما المتهم الثاني وكونه من المكررين فقد قررت المحكمة وعملا بأحكام المادة 101 من قانون العقوبات وضعه بالأشغال المؤقتة مدة ثلاث سنوات والرسوم.

وبينت أن تشديد العقوبة يأتي سندا لأحكام المادة 101 من قانون العقوبات والتي تشدد العقوبة المحكوم بها في حال كان مرتكب الجريمة من مكرري ارتكاب الجنايات، الأمر الذي يستوجب تشديد العقوبة المحكوم بها، وان مثل هذا التشديد يأتي لتحقيق الردع العام والخاص والقضاء على الظواهر الجرمية.

أخبار ذات صلة

newsletter