الملك يشدد على ضرورة وقف الإجراءات الاستفزازية بالقدس

الأردن
نشر: 2022-04-18 14:26 آخر تحديث: 2022-04-19 11:45
جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري السيسي
جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري السيسي

شدد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في اتصال هاتفي، الاثنين، على ضرورة وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية والاستفزازية في الحرم القدسي الشريف- المسجد الأقصى المبارك.


اقرأ أيضاً : الملك يبحث مع الرئيس الفلسطيني التصعيد في القدس


وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال اتصال هاتفي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضرورة مواصلة بذل كل الجهود لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس.

كذلك بحث جلالته في اتصال هاتفي آخر مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التصعيد الإسرائيلي في القدس الشريف.

وفي اتصال هاتفي مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، أكد جلالته ضرورة وضع حد للتصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس، ووقف جميع الإجراءات اللاشرعية والاستفزازية التي تخرق الوضع التاريخي والقانوني القائم بالحرم القدسي الشريف.

وأكد جلالة الملك وجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، في اتصال هاتفي، ضرورة مواصلة التنسيق وبذل المزيد من الجهود لوقف الاعتداءات "الإسرائيلية" على القدس ومقدساتها وأهلها.

وبحث جلالته، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وانعكاساتها السلبية على السلم والأمن في المنطقة والعالم. وحذر جلالته من الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب في الأراضي الفلسطينية، التي من شأنها تقويض حل الدولتين وفرص تحقيق السلام الشامل، معرباً عن رفضه التام المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم بالقدس الشريف.

وأكد جلالة الملك أن أي محاولات للتقسيم الزماني والمكاني للحرم القدسي الشريف هو أمر مدان ومرفوض، لافتا جلالته إلى أهمية حماية المصلين وعدم فرض أي إجراءات من شأنها إعاقتهم من الوصول إلى المسجد أو استفزازهم، خاصة في شهر رمضان المبارك. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter