Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عصابة داعش الإرهابية تُطلق حملة "ثأر" لزعيمها السابق | رؤيا الإخباري

عصابة داعش الإرهابية تُطلق حملة "ثأر" لزعيمها السابق

عربي دولي
نشر: 2022-04-18 08:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
عصابة داعش الإرهابية تُطلق حملة "ثأر" لزعيمها السابق
عصابة داعش الإرهابية تُطلق حملة "ثأر" لزعيمها السابق

أعلنت عصابة داعش الإرهابية، الأحد، في تسجيل صوتي منسوب إلى المتحدث باسمها إطلاق حملة "ثأر" لزعيمها السابق الذي قتل في شباط الماضي في عملية أمريكية شمال غرب سوريا، داعيا إلى استغلال انشغال أوروبا بالحرب الدائرة في أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : الكشف عن هوية الزعيم الجديد لعصابة داعش الإرهابية


وكانت العصابة الإرهبية قد أكدت في 10 آذار الماضي مقتل زعيمها السابق أبو ابراهيم القرشي والمتحدث الرسمي السابق أبو حمزة القرشي، وعرف عن زعيمه الجديد باسم أبو الحسن الهاشمي القرشي، ليكون الزعيم الثالث للتنظيم منذ العام 2014، حين أعلن "دولة الخلافة" وسيطر على مساحات واسعة في سوريا والعراق المجاور.

الزعيم الجديد، وهو الثالث منذ نشأة التنظيم المتطرف، غير معروف نسبياً ولم يكشف التسجيل الصوتي تفاصيل حوله.

وفي 3 شباط، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الزعيم السابق لعصابة داعش الإرهابية فجّر نفسه خلال عملية شنتها قوات خاصة أميركية في بلدة أطمة في شمال غرب سوريا، في منطقة تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً).

يذكر أن أبو إبراهيم القرشي المتحدر من تلعفر الواقعة على مسافة 70 كيلومترا غربي الموصل في العراق، تولى زعامة التنظيم في تشرين الأول 2019 بعد مقتل سلفه أبو بكر البغدادي في الشهر نفسه في عملية أمريكية استهدفته في محافظة إدلب.


اقرأ أيضاً : اليابان: مقتل زعيم "داعش" مهم من أجل السلام


ودعا المتحدث الرسمي في التسجيل الجديد مناصري التنظيم إلى استغلال "الفرصة المتاحة.. فأوروبا على صفيح ساخن" في إشارة إلى الاجتياح الروسي لأوكرانيا، لاستئناف شن عمليات في أوروبا.

وتبنت العصابة في السنوات الماضية اعتداءات في دول أوروبية عدة إن كانت تفجيرات أو هجمات بالسكين أو دهسًا أو بإطلاق نار.

أخبار ذات صلة

newsletter