Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
زيلينسكي يدعو ماكرون لزيارة أوكرانيا والتأكد من حصول "إبادة جماعية" | رؤيا الإخباري

زيلينسكي يدعو ماكرون لزيارة أوكرانيا والتأكد من حصول "إبادة جماعية"

عربي دولي
نشر: 2022-04-17 17:38 آخر تحديث: 2022-04-17 17:38
حطام مباني تدمرت بعد القصف في منطقة خاركيف الأوكرانية
حطام مباني تدمرت بعد القصف في منطقة خاركيف الأوكرانية

قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إنه دعا إيمانويل ماكرون إلى زيارة أوكرانيا من أجل أن يرى بأم عينيه أن القوات الروسية ترتكب "إبادة جماعية"، وهو تعبير رفض نظيره الفرنسي استخدامه حتى الآن.


اقرأ أيضاً : روسيا: تدمير مصنع عسكري خارج كييف


وأوضح زيلينسكي في مقابلة مع محطة "سي إن إن" الأمريكية أجريت الجمعة وبثت الأحد "لقد تحدثت إلى إيمانويل. أعتقد أنه يريد ضمان دخول روسيا في حوار"، وذلك من أجل توضيح رفض الرئيس الفرنسي التنديد بحصول "إبادة جماعية" في أوكرانيا بخلاف الرئيس الأمريكي جو بايدن.

واعتبر الرئيس الأوكراني هذا الرفض الأربعاء "مؤلما جدا". 

وتابع زيلينسكي لشبكة "سي إن إن"، "قلت له إنني أريده أن يفهم أن هذه ليست حربا، أن هذه ليست سوى إبادة جماعية. لقد دعوته إلى المجيء عندما تتاح له الفرصة. سوف يأتي وسوف يرى، وأنا متأكد من أنه سوف يفهم".

برر ماكرون الخميس قراره عدم استخدام مصطلح "إبادة جماعية" بأن "التصعيد الكلامي" لن "يساعد أوكرانيا" وقد يدفع الغربيين إلى التدخل. 

وأضاف "كلمة إبادة جماعية لها معنى" و"يجب أن تصدر عن خبراء في القانون وليس عن سياسيين". وأشار إلى أن "الدول التي تعتبر أنها إبادة جماعية يجب أن تتدخل بموجب الاتفاقات الدولية".

وفي المقابلة التي بثت الأحد، قال الرئيس الأوكراني أيضا إنه يرغب في أن يزور بلاده جو بايدن الذي أكد الأسبوع الماضي أن القوات الروسية ترتكب "إبادة جماعية".

وقال "أعتقد أنه سيأتي لكن القرار متروك له، وذلك يعتمد بالطبع على الوضع الأمني".


اقرأ أيضاً : "وحدات الدفاع عن المناطق" آخر قوة منيعة في وجه الروس في أوكرانيا


تفكر الحكومة الأمريكية في إرسال مبعوث إلى كييف، لكن البيت الأبيض استبعد قيام الرئيس في الوقت الحالي برحلة دونها أخطار عالية.

أخبار ذات صلة

newsletter