Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرواجبة: إطلاق خدمات الجيل الخامس ستحدث تحولا كبيرا في الخدمات العامة | رؤيا الإخباري

الرواجبة: إطلاق خدمات الجيل الخامس ستحدث تحولا كبيرا في الخدمات العامة

اقتصاد
نشر: 2022-04-17 11:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
الرواجبة: إطلاق خدمات الجيل الخامس ستحدث تحولا كبيرا في الخدمات العامة
الرواجبة: إطلاق خدمات الجيل الخامس ستحدث تحولا كبيرا في الخدمات العامة

أكد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، أن خدمات الجيل الخامس ستمكن مجتمع الأعمال بالمملكة من التطور والارتقاء بأعماله ودخول أسواق خارجية جديدة.

وقال في بيان اليوم الأحد، إن خدمات الجيل الخامس سيكون لها الأثر الإيجابي على تنشيط الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته وتوليد المزيد من فرص العمل وتشجيع الريادة والابتكار وبناء الخبرات وتصدير الكفاءات الأردنية واستقطاب الاستثمارات وإقامة شراكات تجارية.

وأضاف أن الاردن شهد تطورا كبيرا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن إطلاق خدمات الجيل الخامس ستحدث في حال إطلاقها تحولا كبيرا بالخدمات العامة وزيادة إيرادات الخزينة.

وأوضح أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمملكة يشكل ما يقارب 3.8 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد وإيرادات سنوية تصل لنحو ملياري دولار، حيث بات من أكثر القطاعات الاقتصادية نموا، بالرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجه الشركات العاملة.

وأشار المهندس الرواجبة، إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أثبت أهميته ونجاحه خلال جائحة فيروس كورونا كونه ركيزة مهمة وأساسية للأمن الوطني سواء لجهة المساعدة في دعم جهود مكافحة الوباء، أو تسهيل أعمال القطاعات الاقتصادية وحياة المواطنين.

وبين أن الشركات الأردنية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطعت شوطا كبيرا من التطور والنمو، وباتت مساندة للكثير من دول المنطقة من خلال توفير حلول لمختلف قطاعاتها الاقتصادية والخدمية.

ولفت إلى الجهود التي تبذلها غرفة تجارة الاردن التي تعد المظلة الأولى للقطاع في مساعدة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على النمو وتجاوز الصعوبات وفتح آفاق جديدة من العمل أمامها محليا وخارجيا.

أخبار ذات صلة

newsletter