Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع واضح على درجات الحرارة الأحد | رؤيا الإخباري

ارتفاع واضح على درجات الحرارة الأحد

طقس
نشر: 2022-04-17 02:43 آخر تحديث: 2022-04-17 02:43
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع أن يقترب من المنطقة مُنخفض جوي خماسيني يوم الأحد، لذا يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة لتكون اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية نهار الأحد، ويكون الطقس حاراً نسبياً في أغلب مناطق المملكة أثناء ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة وأجزاء من البادية مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي خماسيني يترافق بالطقس الحار والمغبر الاثنين


وتلامس درجات الحرارة العُظمى الثلاثينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تتجاوز مُنتصف الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات خاصة فوق المرتفعات الجبلية ومناطق الأغوار والمناطق المكشوفة، وتعمل على زيادة نسب الأتربة والغُبار في الأجواء.

ارتفاع واضح على درجات الحرارة ليل الأحد/الإثنين

يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس دافئاً في العديد من المناطق أثناء ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للإعتدال عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر، في حين يكون الطقس مائلاً للحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في المناطق  الجبلية والمكشوفة إضافةً لمناطق الأغوار، وتكون مصحوبة بهبات قوية خاصة مع ساعات الليل المُتأخرة.

أخبار ذات صلة

newsletter