إيقاد شعلة الحرية للأسرى للعام 2022 في جنين تقديرا لتضحياتهم

فلسطين
نشر: 2022-04-16 23:34 آخر تحديث: 2023-06-18 13:00
إيقاد شعلة الحرية للأسرى للعام 2022 في جنين تقديرا لتضحياتهم
إيقاد شعلة الحرية للأسرى للعام 2022 في جنين تقديرا لتضحياتهم

بدعوة من المؤسسات العاملة في مجال الأسرى والقوى الوطنية والاسلامية، وبالتنسيق والتعاون مع محافظة جنين، تم اليوم السبت ايقاد شعلة الحرية للأسرى للعام 2022، بحضور شعبي ورسمي وتنظيمي كبير.

وأصرت المؤسسات العاملة في مجال الأسرى (هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير والهيئة العليا وفصائل العمل الوطني والاسلامي) أن يكون ايقاد الشعلة من هذا المحافظة الصامدة المقاومة، تقديرا للتضحيات الجسام التي تقدم يومياً على درب الحرية والفداء.


اقرأ أيضاً : عباس يبعث برسائل ويجري اتصالات لوقف تصعيد الاحتلال


وأجمع المتحدثون في مراسيم إيقاد الشعلة ( محافظ محافظة جنين اللواء أكرم الرحوب، و عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، و رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، و رئيس نادي الأسير قدورة فارس )، على أن جنين عصية على الانكسار، واننا اليوم وعلى شرف الشهداء والأسرى نلتف جميعاً يداً واحدة، ونرفع صوتنا عالياً في وجه هذا الاحتلال " خسئت فهذه جنين جراد هكذا أخبرنا ياسر عرفات ".

وأكد المتحدثون أنه بالرغم من الآلام والجراح إلا أننا نتطلع إلى الحرية، ونراها قريبة جداً وأقرب من أي وقت مضى، وأنه مهما تصاعدت الأحداث ومهما نزفت الدماء، فالمخيم الذي هزم المحتل قبل عشرين عاماً، قادراً على أن يلقن المحتل دروسا ودروس، وأن الأرض الفلسطينية ولادة، وكل يوم تنجب الأبطال.

وشدد المتحدثون على أن الفترة الحالية قد تكون الأصعب على أسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال، تحديداً بعد عملية نفق الحرية والهروب من سجن جلبوع، والتي نفذها ستة أسرى من هذه المحافظة الشامخة.

ووجه المتحدثون التحية لعائلات الشهداء والجرحى والأسرى في هذه المحافظة، كما وجهوا التحية لكل الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال، ولأسرهم وعائلاتهم، مشيرين إلى أن يوم الأسير الفلسطيني يوم وطني وعربي، ويتزامن مع استشهاد القائد الشهيد خليل الوزير ابو جهاد ومع ذكرى اعتقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي.

يذكر أن شعلة الحرية عرف سنوي ثابت، اعتادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين منذ عدة سنوات على إحيائه، ويكون ايقادها دائما مساء يوم 16/4، وطافت كافة محافظات الوطن، وتنظم بالشراكة مع المؤسسات العاملة في مجال وفصائل العمل الوطني والاسلامي.

أخبار ذات صلة

newsletter