Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكبر حملة في تاريخ مصر تنقذ شابين من الإعدام في السعودية | رؤيا الإخباري

أكبر حملة في تاريخ مصر تنقذ شابين من الإعدام في السعودية

هنا وهناك
نشر: 2022-04-16 09:00 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
حبل الإعدام
حبل الإعدام

كشفت وسائل إعلامية أن حملة أطلقها أحد شباب محافظة المنيا في مصر تمكنت من جمع مبلغ 37 مليون جنيه خلال 12 يوما فقط، بهدف إنقاذ حياة شابين مصريين حكم عليهما بالإعدام داخل الأراضي السعودية.


اقرأ أيضاً : فاجعة تهز السعودية.. توفي بعد تخرجه بيومين


وقال مؤسس الحملة وابن محافظة المنيا محمود شكل ، إنه أطلق مبادرة لجمع 37 مليون جنيه مصري، أي ما يعادل 7.5 مليون ريال سعودي، هي قيمة دية شابين مصريين محكوم عليهما بالإعدام داخل الأراضي السعودية، لوقف وتجميد حكم القصاص.

وقدم مؤسس المبادرة الشكر للمصريين المقيمين في الخارج، موضحا أن عدد المشاركين في المبادرة بلغ نحو 20 ألف شخص، بالإضافة إلى الجنسيات الأخرى ومشاركة بعض المؤسسات الاستثمارية داخل السعودية.

وأوضح محمود شكل أن الشابين المصريين قضى كل واحد منهما أكثر من 5 سنوات داخل السجون السعودية، وأنه تواصل مع مسؤولين سعوديين، من أجل عرض دفع الدية بدلا من الإعدام، على أسر المجني عليهما، التي تحددت بـ7.5 مليون ريال سعودي.

وتابع مؤسس المبادرة أن آخر 36 ساعة كانت هي الأصعب خلال رحلة جمع مبلغ الدية، وأنه نجح وفريق عمله في التواصل مع شخصيات عامة داخل الدول الخليجية، عبر وسطاء ينالون ثقتهم، ما جعلهم يشاركون في المبادرة بمبالغ كبيرة عملت على إنهاء جمع المبلغ خلال 12 يومًا فقط.


اقرأ أيضاً : وفاة عراقي جراء نشوب حريق في مخيم للنازحين


وأكد على أنه بخروج الشابين من السجن تصل قائمة المسجونين الذين شارك هو وفريق عمله في تحريرهم إلى رقم 98 من المصريين العاملين في الخارج.

أخبار ذات صلة

newsletter