Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حالة الطقس في الأردن السبت - تفاصيل | رؤيا الإخباري

حالة الطقس في الأردن السبت - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-04-16 01:42 آخر تحديث: 2022-04-16 01:42
جبل القلعة في العاصمة عمان
جبل القلعة في العاصمة عمان

 قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله ان تبقى درجات الحرارة اعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام نهار السبت، ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً إلى دافئاً في اغلب مناطق المملكة اثناء ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة واجزاء من البادية مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.


اقرأ أيضاً : كتلة هوائية حارة نسبيا تؤثر على الأردن الأحد


وتلامس درجات الحرارة العُظمى مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون في مطلع الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح مُتقلبة الإتجاه وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة صباحاً، تتحول لاحقاً أثناء ساعات مابعد الظهر والعصر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

ارتفاع على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليالي السابقة

تميل درجات الحرارة الليلية للارتفاع قليلاً مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفاً في العديد من المناطق اثناء ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر الأمر الذي يستلزم لبس معطف خاصة لسكان المرتفعات الجبلية، في حين يكون الطقس مُعتدلاً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في المناطق  الجبلية والمكشوفة، وتتحول في وقتٍ متأخر من الليل إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط فوق المرتفعات الجبلية والمكشوفة.

أخبار ذات صلة

newsletter