وقفة تضامنية مع الأقصى بالقرب من سفارة الاحتلال الاسرائيلي في عمان - فيديو

محليات
نشر: 2022-04-15 23:03 آخر تحديث: 2022-04-15 23:03
وقفة تضامنية مع الأقصى بالقرب من سفارة الاحتلال الاسرائيلي في عمان
وقفة تضامنية مع الأقصى بالقرب من سفارة الاحتلال الاسرائيلي في عمان

نظم المئات، مساء الجمعة، ‏وقفة احتجاجية بالقرب من سفارة الاحتلال الاسرائيلي في عمان احتجاجا على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى واقتحامهم الحرم القدسي.


اقرأ أيضاً : الأردن يطالب الاحتلال بإخراج الشرطة والقوات الخاصة من الأقصى فورا


وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قد أدانت بأشدّ العبارات اقتحام الشرطة والقوات الخاصة للاحتلال الاسرائيلي المسجد الأقصى المُبارك/ الحرم القُدسيّ الشريف والاعتداء عليه وعلى المصلين.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول أن اقتحام المسجد الأقصى المبارك /الحرم القُدسيّ الشريف والاعتداء عليه وعلى المصلين يُعّد انتهاكاً صارخاً، وكما أنه تصرفٌ مدانٌ ومرفوض، مُطالباً السلطات الإسرائيلية بإخراج الشرطة والقوات الخاصة من الحرم فوراً.

وحذّر الناطق الرسمي باسم الوزارة من مغبة هذا التصعيد الخطير، وحمّل السلطات الإسرائيلية مسؤولية سلامة المسجد الأقصى المُبارك/ الحرم القُدسيّ الشريف والمصلين، وطالبها بضرورة التقيد بالتزاماتها كقوةٍ قائمةٍ بالاحتلال وفق القانون الدولي الإنساني.

وأصيب، فجر اليوم الجمعة، أكثر من 90 فلسطينيا، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت باحات المسجد الأقصى عقب صلاة الفجر، وأطلقت وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والاعيرة النارية المغلفة بالمطاط باتجاه المصلين، ما أدى إلى اصابة عدد منهم.

أخبار ذات صلة

newsletter