Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اشتية: اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين نذير خطير واستفزاز للمشاعر | رؤيا الإخباري

اشتية: اقتحام الأقصى والاعتداء على المصلين نذير خطير واستفزاز للمشاعر

فلسطين
نشر: 2022-04-15 14:37 آخر تحديث: 2022-04-15 14:37
قوات الاحتلال
قوات الاحتلال

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، للمسجد الأقصى المبارك، واعتداءها "بوحشية" على المصلين والمعتكفين في رحابه الطاهرة خلال الشهر الفضيل، وتدنيس القبلة الأولى للمسلمين نذير خطير واستفزاز للمشاعر.


اقرأ أيضاً : أول تعقيب لحركة حماس على اقتحامات قوات الاحتلال للأقصى


واعتبر اشتية أن هذا الاعتداء استباحة لحقوق المسلمين في أداء صلواتهم فيه، ولا سيما خلال ليالي شهر رمضان المبارك، وللفلسطينيين الحق في الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم، وفق ما ذكرت وكالة "وفا".

ودعا اشتية الدول العربية والإسلامية والمؤسسات الدولية إلى إدانة هذه الانتهاكات، والعمل على عدم تكرارها وعدم السماح للمستوطنين المتطرفين باقتحام باحات المسجد المبارك.

من جانبه، دعت حركة حماس الشعب الفلسطيني لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك، من أجل الرباط والاعتكاف في جنباته، وكسر ما يحيكه الاحتلال من مخططات خبيثة.


اقرأ أيضاً : حملة تنظيف المسجد القبلي عقب اشتباكات فجر الجمعة- صور


وأكدت حماس في بيانٍ صدر عنها، اليوم الجمعة، على أن الرباط في المسجد الأقصى اليوم هو واجب ديني ووطني، وهو من أعظم القربات في شهر رمضان المبارك.

وحذرت الحركة، الاحتلال من الاستمرار في عدوانه على المسجد الأقصى والمصلين الآمنين، مؤكدة أن الشعب والأمتين سيقفون سدًّا منيعًا للدفاع عن إسلامية الأقصى وعروبة القدس حتى النصر.

أخبار ذات صلة

newsletter