Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد ساعات من القمع.. هدوء بالأقصى وتوافد المصلين لأداء صلاة الجمعة - فيديو | رؤيا الإخباري

بعد ساعات من القمع.. هدوء بالأقصى وتوافد المصلين لأداء صلاة الجمعة - فيديو

فلسطين
نشر: 2022-04-15 11:41 آخر تحديث: 2022-04-15 11:41
قوات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة
قوات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة

عاد الهدوء الحذر إلى المسجد الأقصى مع انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ساعات من الاقتحام الواسع الذي نفذته فجر اليوم الجمعة، وتخلله اعتداءات واسعة على المصلين.

وأكد الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى أن قوات الاحتلال أعادت فتح أبواب الأقصى بعد أن اعتقلت 400 مصلٍ من المصلى القبلي واقتادتهم عبر باب المغاربة.


اقرأ أيضاً : عشرات الإصابات باعتداء الاحتلال على الفلسطينيين في المسجد الأقصى - فيديو وصور


وقال: إنه يجري تهيئة الأمور في المسجد لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان، بعد الخراب والتدمير الذي أحدثه اقتحام قوات الاحتلال.

وافاد المركز الفلسطيني للإعلام نقلا عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال تراجعت من ساحات المسجد ومصلياته بعد قمع ممنهج نفذته على مدار ساعات وأدى لإصابة أكثر من 150 مواطنًا منهم 2 في حالة الخطر.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال سمحت بمرور الأطفال والنساء وكبار السن، وسط تدقيق شديد على عشرات الحواجز التي أقامتها في الطرقات المؤدية للأقصى.

وتطورت في المسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة فجر الجمعة عندما نظم المصلون مسيرة في باحات المسجد رددوا خلالها هتافات بالروح بالدم نفديك يا أقصى وأقسموا على حماية المسجد، كما هتفوا تحية لجنين والشهداء والمقاومة، وسرعان ما اقتحمت قوات الاحتلال الباحات مستخدمة قنابل الغاز والصوت والهراوات ضدهم، في محاولة لإخلاء المسجد وباحاته.

كما لاحقت قوات الاحتلال المصلين واعتدت عليهم بالضرب في ساحات المسجد، واعتقلت المئات من المعتكفين في المصلى القبلي.

أخبار ذات صلة

newsletter