الأهلي والجبيهة في أول لقاءات برونزية سلة الممتاز الليلة

رياضة
نشر: 2022-04-15 11:24 آخر تحديث: 2022-04-15 11:24
الأهلي والجبيهة في أول لقاءات برونزية سلة الممتاز
الأهلي والجبيهة في أول لقاءات برونزية سلة الممتاز

يلتقي فريقا الأهلي والجبيهة في قاعة الأمير حمزة الليلة للمنافسة على الميدالية البرونزية للدوري الممتاز لكرة السلة بحيث ينال المركز الثالث من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين من المواجهات الثلاث المقررة. 

ويعتبر لقاء الليلة لقاء ترضية خاصة للأهلي حامل اللقب والذي نجح بحصد 6 ألقاب من الثمانية الممكنة منذ عودته عن قرار تجميد اللعبة، وسبق له أن تواجد في المرات السبع الماضية على منصة التتويج فاحتكر الألقاب الأربعة لكأس الأردن، وحصد لقبين في الدوري الممتاز والميدالية البرونزية قبل موسمين وعلى حساب الجبيهة بالتحديد بعدما تغلب عليه في السلسلة بنتيجة 2-1. 


اقرأ أيضاً : الوحدات يكسب أولى مباريات سلسلة نهائي دوري كرة السلة


 بالمقابل فإن الجبيهة الذي أطلق عليه لقب الحصان الأسود حيث يتواجد في قائمة الأربعة الكبار للمرة الثالثة على التوالي، لكن دون أن ينجح في المرات السابقة من الصعود لمنصة التتويج واكتفى باحتلال المركز الرابع حتى الموسم الماضي الذي بنى خلاله فريقاً منافساً على اللقب، الا انه خسر في الحصول على الميدالية البرونزية أمام كفريوبا بنتيجة 1-2 ايضاً. 

وتصب المواجهات المباشرة بين الفريقين لمصلحة الأهلي حيث فاز في جميع اللقاءات الأربعة، ففي الدور الأول فاز ذهاباً 97-77 ثم اياباً 76-73، وفي ذهاب الدور الثاني كانت النتيجة 96-77، واخر تلك اللقاءات كان في اياب لدور الثاني وانتهى 82-76. 

وخاض الأهلي هذا الموسم 22 لقاءً حقق الفوز في 13 منها، 3 في كأس الأردن وتلقى 9 خسائر جميعها في الدوري، وبواقع 3 أمام الوحدات و 6 أمام الأرثوذكسي، بالمقابل خاض الجبيهة ذات العدد من المباريات لكنه لم يحقق منها سوى 5 انتصارات، 4 في الدوري و 1 في كأس الأردن. 

على المستوى الهجومي سجل الأهلي 1506 نقاط فيما سجل الجبيهة 1405 نقاط، وتلقت سلة الأهلي 1479 نقطة فيما سلة الجبيهة 1611 نقطة. 

ويعتمد الاهلي على الخماسي: أحمد حسونة، موسى العوضي، أحمد الحمارشة، محترفه الجديد ويوسف العواملة، فيما يعتمد الجبيهة على الخماسي: نادر أحمد محمد الشمالي، يوسف شتات، خالد أبو عبود ومحترفه ماجي. وتضم قائمة دكة الأهلي: متري بوشة، أحمد عبيد، محمود درويش، غيث الفرج، أمير عيد وباسل أبو عبود، وتضم دكة الجبيهة: علي كنعان، محمد العبداللات، علاء الدين الحزام، عبد اللطيف القدومي، يزيد حجازي وزيد البطيخي.

أخبار ذات صلة

newsletter