مراكز الاصلاح والتاهيل تقيم افطارات جماعية للنزلاء وذويهم

محليات
نشر: 2022-04-14 21:41 آخر تحديث: 2022-04-14 21:41
مراكز الاصلاح والتاهيل تقيم افطارات جماعية للنزلاء وذويهم
مراكز الاصلاح والتاهيل تقيم افطارات جماعية للنزلاء وذويهم

نظمت مديرية الأمن العام من خلال إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل، حفل إفطار جمع عددٍ من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بذويهم، في أجواء أسرية رمضانية.

وأطلقت مديرية الأمن العام، هذه المبادرة والتي تتضمن سلسلة من الإفطارات في مراكز الإصلاح، والهادفة لتعزيز النسيج الاجتماعي الذي يربط النزلاء مع عائلاتهم، وتشجيعهم على إمضاء فترات العقوبة المقررة لهم، والعودة بشكل إيجابي ومنسجم للانخراط في المجتمع.

وبين مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد عمار القضاة خلال حضوره مأدبة الإفطار، أن مديرية الأمن العام سعت خلال السنتين الماضيتين إلى أنسنة العمل الأمني والإصلاحي الذي يهدف إلى معالجة الجريمة بطرق اجتماعية تعزز من الالتزام بالقوانين والتشريعات.

ولفت أن مراكز الإصلاح نترجمت هذا التنوجه من خلال عدد كبير من المبادرات والأنشطة والفعاليات الريادية في مجال إصلاح وتأهيل النزلاء، من بطولات رياضية، ومعارض فنية، وفعاليات ثقافية، وتشجيع على متابعة الدراسة الثانوية والدراسات العليا، وهي نشاطات نشجع النزلاء على خوض غمارها.

وبين أن الهادف إلى غرس الآثار الطبية والايجابية في النزلاء من خلال استهداف النزلاء بالبرامج الاصلاحية والتي تشمل الجوانب التثقيفية والمهنية والتعليمية والتي تتوافق مع المعاير الدولية لحقوق الانسان.

ومن الجدير بالذكر إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل الأردنية تعتبر من الإدارات السباقة في المنطقة والعالم، باتباع سياسة تأهيلية حديثة تولي اهتماماً كبيراً للجوانب التثقيفية والمهنية والتعليمية، وبما يتوافق مع القوانين والمعايير الدولية لحقوق الانسان، لإحداث لآثار الطبية والايجابية في النزلاء من خلال استهدافهم بالبرامج الإصلاحية المتنوعة.

أخبار ذات صلة

newsletter