Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خطة بريطانية لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا | رؤيا الإخباري

خطة بريطانية لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا

عربي دولي
نشر: 2022-04-14 20:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
طالبو لجوء يعبرون القنال الإنجليزي
طالبو لجوء يعبرون القنال الإنجليزي

أعلنت رواندا، الدولة الواقعة في شرق إفريقيا اليوم، الخميس، أنها وقعت على صفقة بملايين الدولارات مع بريطانيا لاستقبال طالبي اللجوء والمهاجرين إلى المملكة المتحدة، في إطار محاولة الحكومة البريطانية للقضاء على الهجرة غير القانونية في البلاد.


اقرأ أيضاً : بريطانيا تقر لقاح مودرنا للأطفال من 6 إلى 12 عاما


وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إن من شأن الصفقة التي عقدت بين بلاده ورواندا بقيمة 120 مليون جنيه استرليني، أن "تنقذ أرواحا لا تعد ولا تحصى" من ضحايا مهربي البشر.

وفي خطاب ألقاه في مدينة كينت، قال جونسون إن هناك حاجة إلى اتخاذ إجراء لمنع "مهربي البشر الأشرار" من تحويل القنال الإنجليزي إلى "مقبرة بحرية"، مضيفا أن الخطة "الإنسانية والرحيمة" أُعدّت للقضاء على هذا النشاط.

وأضاف جونسون في خطابه، أنه يريد أن يوضح للأشخاص الذين يصلون الى الساحل البريطاني، أنهم سيكونون أفضل حالا لو اتبعوا الطرق القانونية وأن الخطة الجديدة "ستثبت مع مرور الزمن، أنها تمثل رادعا كبيرا للغاية".


اقرأ أيضاً : كندا تعلن نشر أفراد من قواتها المسلحة في بولندا لدعم اللاجئين الأوكرانيين


ويواجه جونسون دعوات متجددة لتقديم استقالته بعد تغريمه من قبل الشرطة يوم الثلاثاء بسبب مخالفته وحضوره تجمعا للاحتفال بعيد ميلاده في الوقت الذي فرضت فيه حكومته الإغلاق العام في البلاد .

أخبار ذات صلة

newsletter