مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صندوق النقد

صندوق النقد: الحرب في أوكرانيا أدت إلى تباطؤ النمو في معظم الدول

صندوق النقد: الحرب في أوكرانيا أدت إلى تباطؤ النمو في معظم الدول

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

حذّرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا الخميس من أن الحرب في أوكرانيا أثرّت سلبا على التعافي الاقتصادي وأدت إلى تباطؤ النمو المتوقع في معظم دول العالم.


اقرأ أيضاً : كييف تعلن عودة 30 شخصا إلى أوكرانيا في إطار تبادل أسرى مع روسيا


وجاءت الحرب في وقت كان الاقتصاد يحاول التعافي من تداعيات كوفيد، بما في ذلك ارتفاع معدلات التضخم، وهو أمر يعرّض المكاسب التي تم تحقيقها في العامين الماضيين إلى الخطر، بحسب غورغييفا التي قالت "نواجه أزمة فوق أزمة أخرى".

من جانب اخر، أكدت سلطات مقاطعة بريانسك غرب روسيا أن عددا من المدنيين أصيبوا، بعضهم بجروح خطيرة، اليوم الخميس جراء تعرض منطقة متلاصقة مع حدود أوكرانيا للقصف من أراضي هذه الدولة المجاورة.

وحمل حاكم محافظة بريانسك، ألكسندر بوغوماز، عبر قناته في تطبيق "تيليغرام"، الجيش الأوكراني المسؤولية عن قصف بلدة كليموفو في منطقة كليموفسكي، مشيرا إلى أن منزلين سكنيين تضررا جراء الهجوم وهناك إصابات في صفوف المدنيين.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: حرب أوكرانيا أثبتت انحياز العالم للبيض على السود


وأكدت وكالة "تاس" إصابة سبعة مدنيين على الأقل جراء القصف، بعضهم في حالة خطرة.

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم المستشفى المركزي في منطقة كليموفسكي  قوله: "تسلمنا سبعة جرحى (بعد القصف)، منهم طفل في حالة بليغة ووالدته الحامل".

وأكد المتحدث أن هذه المرأة وطفلها نقلا إلى مستشفى آخر، لافتا إلى أن اثنين من الجرحى الراشدين في حالة بليغة، بينما تعرض ثلاثة آخرون لإصابات متوسطة الخطورة.

 ورصدت خدمة الإنذار الموحدة في مقاطعة بريانسك سقوط قذيفتين على الأقل على منطقة كليموفسكي اليوم، بينما يتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات توثق آثار القصف.