Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ليفربول يتأهل لنصف نهائي الأبطال بتعادل مثير مع بنفيكا | رؤيا الإخباري

ليفربول يتأهل لنصف نهائي الأبطال بتعادل مثير مع بنفيكا

رياضة
نشر: 2022-04-14 00:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
ليفربول يتأهل لنصف نهائي الأبطال بتعادل مثير مع بنفيكا
ليفربول يتأهل لنصف نهائي الأبطال بتعادل مثير مع بنفيكا

تأهل ليفربول الإنجليزي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تعادله المثير مع بنفيكا البرتغالي (3-3) على ملعب أنفيلد، مساء الأربعاء، في إياب ربع النهائي.


اقرأ أيضاً : مانشستر سيتي يصمد أمام أتلتيكو ويضرب موعدًا ضد ريال مدريد


وسجل ثلاثية ليفربول إبراهيما كوناتي (21) وروبرتو فيرمينو (55، 65)، بينما سجل ثلاثية بنفيكا جونكالو راموس (32) ورومان ياريمتشيوك (73) وداروين نونيز (82).

واستفاد ليفربول من انتصاره على بنفيكا ذهابًا بنتيجة (3-1)، ليضرب موعدًا في نصف النهائي مع فياريال الإسباني الذي أقصى بايرن ميونخ أمس.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح بنفيكا في الدقيقة 12، بتسديدة قوية من إيفرتون من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم.

ونجح ليفربول في افتتاح التسجيل في الدقيقة 21، بعدما ارتقى كوناتي لعرضية من ركلة ركنية نفذها تسيميكاس، مسددًا رأسية متقنة سكنت الشباك.

وكاد دياز أن يضيف الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 26، من خلال مراوغة مميزة لفيجل في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، إذ سدد بعدها كرة قوية تألق حارس بنفيكا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وأهدر ليفربول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 30، بعدما مهد دياز كرة بالرأس لفيرمينو داخل منطقة الـ6 ياردة، ليسدد البرازيلي كرة رأسية اصطدمت بدفاع بنفيكا وعلت العارضة بقليل.

ونجح راموس في تعديل النتيجة لبنفيكا في الدقيقة 32، مستغلًا خطأ ميلنر في إبعاد الكرة، لينفرد بأليسون ويسجل في الشباك.

وحاول ليفربول الرد في الدقيقة 37، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء عبر كيتا، إلا أن كرته ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وعاد كيتا للظهور من جديد في الدقيقة 45، بتسديدة قوية من خارج المنطقة، مرت بمحاذاة القائم.

وأرسل هندرسون بينية مميزة لجوميز في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة قوية أمسك بها حارس بنفيكا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

وتمكن ليفربول من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 55، بعدما ارتكب حارس بنفيكا والمدافع فيرتونخين خطأ في إبعاد الكرة، فوصلت الكرة إلى جوتا في الجانب الأيسر، فأرسل عرضية تجاه فيرمينو الخالي من الرقابة تمامًا داخل المنطقة، فسجل البرازيلي بسهولة.

وعاد فيرمينو لإضافة الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 65، بعدما تابع عرضية من تسيميكاس من مخالفة، مسددًا كرة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، سكنت الشباك.

وفرض ليفربول هيمنته التامة على اللقاء وكاد أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 68، بعدما مهد صلاح كرة بالرأس داخل المنطقة لكيتا فسدد الأخير بقوة لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وقلص بنفيكا الفارق في الدقيقة 73 بعدما تلقى ياريمتشيوك بينية مميزة لينفرد بأليسون، ثم نجح في مراوغة الحارس البرازيلي ووضع الكرة في الشباك، وألغى الحكم الهدف في البداية بداعي التسلل، قبل أن يعود ويحتسبه بعد مراجعة تقنية "الفار".

وسجل بنفيكا هدف التعادل (3-3) في الدقيقة 82، بعدما تلقى ماريو بينية طولية من الخلف ليمهد الكرة إلى نونيز الذي انفرد بأليسون، وسدد في الشباك، وأُلغي الهدف أيضًاا بداعي التسلل قبل أن يحتسب بعدها بعد الرجوع إلى الفار.

وكاد نونيز أن يضيف الرابع سريعًا لبنفيكا بعدما تابع عرضية في الدقيقة 83، إذ سدد كرة قوية على الطائر، تألق أليسون في التصدي لها هذه المرة.

وحاول صلاح تدوين اسمه في قائمة المسجلين في الدقيقة 90+4 بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة، علت العارضة بقليل لينتهي اللقاء بعدها بالتعادل (3-3).

أخبار ذات صلة

newsletter