Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لقاءات نارية في دوري الأبطال الليلة | رؤيا الإخباري

لقاءات نارية في دوري الأبطال الليلة

رياضة
نشر: 2022-04-13 13:58 آخر تحديث: 2023-06-18 12:32
لاعبان من فريقي اتلتيكو و السيتي - أرشيفية
لاعبان من فريقي اتلتيكو و السيتي - أرشيفية

تقام ليلة الأربعاء مواجهتين على صفيح ساخن في دوري أبطال أوروبا، السيتي يرحل الى مدريد لملاقاة اتلتيكو مدريد فيما يستقبل ليفربول بنفيكا البرتغالي.


اقرأ أيضاً : الوحدات يستعد لمواجهة السد الجمعة


في المواجهة الاولى يسعى أتلتيكو مدريد إلى تعويض هزيمته من مانشستر سيتي ذهابا، عندما يستقبله في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 وسيعود غوارديولا إلى بلاده بحثاً عن بطاقة التأهل لدور الأربعة للموسم الثاني توالياً، مع إدراكه بأن المهمة ستكون شاقة أمام كتيبة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

وسيطر سيتي تماماً على لقاء الذهاب لكنه عجز عن فك الشيفرة الدفاعية لأتلتيكو، واكتفى بهدف سجله البلجيكي كيفن دي بروين قبل 20 دقيقة على النهاية.

وفي لقاء الليلة على ملعب "واندا متروبوليتانو"، لن يكون الدفاع كافياً لأتلتيكو بل هو بحاجة الى التسجيل لتعويض خسارة الذهاب، ما سيمنح سيتي فرصة استغلال المساحات، وسيحرر ماكينته الهجومية شرط ألا يسمح لمضيفه بتسجيل هدف التقدم، لأن ذلك سيعقد المهمة ويدفع رجال سيميوني الى اقفال المنافذ كالعادة، وبالتالي سيكون من الصعب على الـ"سيتيزينس" الوصول الى شباك الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

وعلى ملعب "أنفيلد"، سيكون ليفربول أمام مهمة أسهل بالتأكيد من سيتي بعد النتيجة الرائعة التي حققها ذهاباً في ملعب بنفيكا بفضل أهداف الفرنسي إبراهيما كوناتيه، والسنغالي ساديو مانيه، والكولومبي لويس دياس.

وسيكون على بنفيكا الفوز بفارق ثلاثة أهداف لكي يواصل مغامرته في المسابقة القارية، ما يجعل المهمة صعبة جداً لفريق المدرب نيسلون فيريسيمو، رغم أنه بلغ ربع النهائي بعد فوزه على أياكس أمستردام الهولندي 1 - صفر إياباً في ملعب الأخير عقب التعادل ذهاباً 2-2.


اقرأ أيضاً : بنزيما يقود ريال مدريد الى نصف نهائي دوري ابطال أوروبا


ومن المستبعد أن ينجح بنفيكا، الحالم باستعادة أمجاد الستينيات حين توج باللقب مرتين، لأن ليفربول الحالي مختلف تماماً بوجود المدرب الألماني المتميز يورغن كلوب ولاعبين مثل المصري محمد صلاح، ومانيه، والبرتغالي ديوغو جوتا، والمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter