Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السفير السعودي يلتقي الرئيس اللبناني | رؤيا الإخباري

السفير السعودي يلتقي الرئيس اللبناني

عربي دولي
نشر: 2022-04-13 12:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:09
تحرير: جوانا ناصرالدين
السفير السعودي في لبنان وليد البخاري
السفير السعودي في لبنان وليد البخاري

وصل السفير السعودي وليد البخاري في بيروت، اليوم الاربعاء، إلى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون.


اقرأ أيضاً : السعودية تعلن عودة سفيرها إلى لبنان


وأكد البخاري خلال لقائه عون على حرص السعودية على مساعدة الشعب اللبناني في الظروف الصعبة وشدد على تفعيل العلاقات بين البلدين بعد استدعاء السفراء.

واطلع السفير السعودي عون على الية عمل الصندوق السعودي الفرنسي المشترك المخصص للدعم الإنساني وتحقيق الاستقرار والتنمية في لبنان.

وأعلنت السعودية الخميس الماضي، عودة سفيرها إلى لبنان، بعد أكثر من خمسة أشهر على استدعائه على خلفية تصريحات لوزير لبناني سابق حول حرب اليمن اعتبرتها الرياض مسيئة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزارة الخارجية إعلانها "عودة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى جمهورية لبنان الشقيقة"، مشيرة إلى أن ذلك يأتي "استجابةً لنداءات ومناشدات القوى السياسية الوطنية المعتدلة في لبنان، وتأكيدًا لما ذكره رئيس الوزراء اللبناني من التزام الحكومة اللبنانية ... بوقف كل الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية التي تمس المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي"، في إشارة إلى حزب الله اللبناني المدعوم من ايران والذي تتهمه الرياض بالهيمنة على الحياة السياسية في لبنان.

وأكّدت الخارجية السعودية في بيانها "أهمية عودة جمهورية لبنان إلى عمقها العربي متمثلةً بمؤسساتها وأجهزتها الوطنية، وأن يعم لبنان الأمن والسلام، وأن يحظى شعبها بالاستقرار والأمان في وطنه".

وتدهورت العلاقات بين السعودية ولبنان في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي فاستدعت المملكة سفيرها من بيروت وطلبت من السفير اللبناني مغادرة الرياض، على وقع تصريحات لوزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي حول حرب اليمن، لكن وزير الخارجية السعودي اعتبر يومها أن المشكلة تكمن "في استمرار هيمنة حزب الله على النظام السياسي" في لبنان.

كذلك قررت المملكة حينها "وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة" بغرض "حماية أمن المملكة وشعبها".

أخبار ذات صلة

newsletter