Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس بلدية جرش: المشروعات الخدمية ستنفذ في جميع مناطق البلدية بكل عدالة وشفافية | رؤيا الإخباري

رئيس بلدية جرش: المشروعات الخدمية ستنفذ في جميع مناطق البلدية بكل عدالة وشفافية

الأردن
نشر: 2022-04-11 23:27 آخر تحديث: 2023-06-18 15:23
بلدية جرش الكبرى
بلدية جرش الكبرى

كشف رئيس بلدية جرش الكبرى احمد هاشم العتوم، عن رؤية البلدية للسنوات المقبلة ضمن أولويات المجلس الجديد وفي مقدمتها خدمة المواطنين وتقديم الأفضل لهم والتغلب على جميع التحديات التي تواجهها البلدية، بما ينعكس إيجابا على مستويات الخدمات المقدمة.


اقرأ أيضاً : رئيس بلدية مادبا: لن أتهاون بمحاربة الفساد


وقال العتوم، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن جرش لها خصوصية كونها مدينة سياحية ما يجعلنا نعمل في سبيل تطوير الخدمات المقدمة لإبراز الوجه الحضاري للمدينة بالتنسيق والتعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة، معتبرا أن من أبرز أولويات المجلس إقامة مشروعات سياحية وخدمية واستثمارية تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

وأشار إلى المبادرة الكريمة والمقدمة من الديوان الملكي العامر لبناء أكشاك لتشغيل الشباب العاطل عن العمل في جرش.

وأكد العتوم التعاون مع الإعلام بشفافية والرقي بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وعمل صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعتها، مشددا على أهمية ترجمة خطط البلدية إلى برامج عمل واقعية، لتحسين الأداء وتمكين العاملين في البلدية من تطوير قدراتهم ومهاراتهم عبر دورات تدريبية متخصصة في شتى المجالات، الى جانب تأهيل النساء وتبنى دعم الصناعات المنزلية وغيرها.

وشدد العتوم على إيلاء الجانب التنموي للمحافظة جل الاهتمام من خلال استقطاب المستثمرين في المجال السياحي وتحريك عجلة التنمية بما ينعكس على المجتمع المحلي، ويقلل نسبة البطالة بين الشباب ويقضي على الفقر، مؤكدا أن الدور الحقيقي للبلديات اليوم هو تنمية مناطقها وخلق الفرص استثمارية لتعود بمردود على خزينة البلدية.

وبين أن هناك جملة من المشروعات الخدمية ستنفذ في جميع مناطق البلدية بكل عدالة وشفافية، بغية تطوير البنى التحتية للعديد من الطرق الرئيسية والفرعية مع السعي لإدخال أحواض تنظيمية جديدة داخل حدود البلدية، لشمولها بالخدمات، وزيادة رقعة التنظيم وديمومة أعمال النظافة للتجمعات السكانية ضمن خطط وبرامج ذات مدد زمنية تلامس احتياجات المواطنين.

وأكد العتوم، أن البلدية ستكثف من حملات النظافة العامة والاستمرار برفد الشوارع والتجمعات السكانية بمتطلبات النظافة، وتكثيف عمليات مكافحة الحشرات، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للحد من الكلاب الضالة، مشيرا إلى إعداد خطة مناسبة لفصل الصيف المقبل.

وحول قطاع الشباب، أشار العتوم أن البلدية ستعمل بكل إمكاناتها لدعمهم وإشراكهم في اتخاذ القرارات لأنهم يمثلون المستقبل بما يملكون من طاقة ومهارات، كما ستعمل البلدية على دعم المراكز الرياضية والنوادي في المحافظة.

أخبار ذات صلة

newsletter