Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حالة الطقس في الأردن بتاسع أيام رمضان - تفاصيل | رؤيا الإخباري

حالة الطقس في الأردن بتاسع أيام رمضان - تفاصيل

طقس
نشر: 2022-04-11 01:35 آخر تحديث: 2022-04-11 01:35
أجواء رمضان - تعبيرية
أجواء رمضان - تعبيرية

قال موقع طقس العرب إنه يُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة الإثنين لتكون حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس لطيفاً في اغلب مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة واجزاء من البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع كتلة هوائية باردة نسبياً - تفاصيل


وتكون درجات الحرارة العُظمى في مطلع العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بمافيها العاصمة عمان، بينما تكون في مطلع الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح غربية تصبح مُعتدلة إلى نشطة السرعة أثناء ساعات مابعد الظهر والعصر، وتكون مصحوبة بهبات قوية فوق العديد من المناطق تعمل على إثارة الأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

انخفاض واضح على درجات الحرارة ليلاً وطقس بارد ورطب

يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس بارداً خلال ساعات الليل في مُختلف مناطق المملكة الأمر الذي يستلزم لبس معطف وتكون الأجواء غير مُناسبة للقيام بأية انشطة خارجية بمافيها الإفطار بالخارج.

وتكون درجات الحرارة الصغرى حول إلى مادون ال10 درجات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان.

مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية لتتجاوز نسبة الرطوبة حاجز ال90% في العديد من المناطق، وتنتشر كميات من الغيوم المُنخفضة وتوجد إحتمالية لهطول زخات محلية من الأمطار في اجزاء محدودة من شمال المملكة، كما ولا يُستبعد تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات وتعمل على زيادة الإحساس بالبرودة بشكلٍ لافت.

أخبار ذات صلة

newsletter