Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مطالبة بوضع سقوف سعرية للبندورة المعلقة والباذنجان | رؤيا الإخباري

مطالبة بوضع سقوف سعرية للبندورة المعلقة والباذنجان

الأردن
نشر: 2022-04-10 14:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
بندورة
بندورة

دعت جمعية حماية المستهلك وزارة الصناعة والتجارة الى وضع سقوف سعرية على صنفي البندورة (المعلقة) والباذنجان (الكلاسيك) بسبب ارتفاع اسعار البيع لهاتين السلعتين الضروريتين على موائد المواطنين كونهم الصنفين المتوفرين في الاسواق بكميات كبيرة.


اقرأ أيضاً : اتحاد مزارعي وادي الأردن يطالب بوضع سقوف سعرية لمستلزمات الإنتاج


وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الاحد، إنه ومن خلال جولاتنا الميدانية على الاسواق لاحظنا عدم توفر سلعتي البندورة البلدية والباذنجان العجمي الا بكميات قليلة جدا، داعيا الوزارة الى وضع السقوف السعرية على الاصناف المتوفرة حاليا في الاسواق، سيما وأن هذه السلع تعتبر ضرورية على مائدة الاردنيين خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأشار الى ان "حماية المستهلك" تتلقى يوميا مئات الاتصالات من المواطنين من كافة محافظات المملكة حول عدم التزام الباعة بالبيع ضمن السقوف السعرية المحددة لكافة الاصناف التي تم وضع سقوف سعرية عليها.

وتوقع عبيدات، أن تستقر أسعار الخضار في الأسبوع الأول من الشهر الفضيل بعد اكتفاء المواطنين من الشراء وأيضا نتيجة لارتفاع درجات الحرارة التي ستساعد على زيادة كميات الانتاج الموردة للاسواق، إلا أنه ما زالت هنالك ارتفاع في الأسعار.


اقرأ أيضاً : حملات رقابية مشددة على الأسواق في لواء الجيزة


ودعا المواطنين الى عدم شراء السلع بكميات كبيرة وخاصة مرتفعة الثمن لأن زيادة الطلب عليها يزيد من أسعارها ويفتح مجالا للمحتكرين لرفع الأسعار.

أخبار ذات صلة

newsletter