Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ارتفاع ملحوظ ومؤقت على درجات الحرارة الأحد | رؤيا الإخباري

ارتفاع ملحوظ ومؤقت على درجات الحرارة الأحد

طقس
نشر: 2022-04-10 02:31 آخر تحديث: 2022-04-10 08:48
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يتوقع أن يطرأ ارتفاع واضح على درجات الحرارة يوم الأحد لتكون اعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات مئوية، ويكون الطقس دافئا في أغلب مناطق المملكة خلال ساعات الظهيرة والعصر، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة وأجزاء من البادية، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة وعالية.


اقرأ أيضاً : ليالٍ باردة ورطبة في الأردن تستدعي ارتداء معطف


وأضاف أن درجات الحرارة العُظمى تتجاوز مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون في مطلع الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وأشار إلى أن الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة صباحاً، تنشط على فترات وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار في المناطق الصحراوية، بينما تتحول إلى غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات الظهيرة والعصر وتبقى جنوبية مُثيرة للأتربة والغُبار في مناطق البادية.

ارتفاع مؤقت على درجات الحرارة الليلية 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس لطيفاً خلال ساعات القسم الأول من الليل، يميل للبرودة فوق غالبية مناطق المملكة أثناء ساعات الليل المُتأخرة والفجر الأمر الذي يستلزم لبس معطف خاصة لسكان المرتفعات الجبلية، في حين يكون الطقس مُعتدلاً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتكون الرياح شمالية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط على فترات، تتحول مع ساعات الليل المُتأخرة إلى مُتقلبة الإتجاه وخفيفة السرعة فوق أغلب المناطق.

 

أخبار ذات صلة

newsletter