"لأجل لبنان".. ميقاتي وسفير السعودية يتفقان على استكمال العمل الأخوي الإيجابي

عربي دولي
نشر: 2022-04-09 23:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
علما السعودية ولبنان
علما السعودية ولبنان

قالت الحكومة اللبنانية إن رئيس الوزراء نجيب ميقاتي تلقى إتصالا هاتفيا  من سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري، العائد الى بيروت، مهنئا بحلول شهر رمضان المبارك، ووجه إليه الدعوة إلى حفل إفطار يقيمه في دار السفارة. 


اقرأ أيضاً : السعودية تعلن عودة سفيرها إلى لبنان


وأضافت أنه السفير السعودي "ثمن جهود رئيس الحكومة في سبيل حماية لبنان في هذا الظرف الصعب واعادة العلاقات اللبنانية-السعودية إلى طبيعتها".

وأشارت الحكومة اللبنانية إلى أن الاتصال كان مناسبة" لتأكيد عمق علاقات لبنان العربية وتقدير الرئيس ميقاتي للخطوة الخليجية والسعودية بشكل خاص بعودة السفراء الى لبنان كمقدمة لاستعادة هذه العلاقات عافيتها كاملة". كما تم "الاتفاق على استكمال العمل الأخوي الإيجابي لأجل لبنان وعروبته".

وكانت السعودية قد أعلنت الخميس عودة سفيرها إلى لبنان، بعد أكثر من خمسة أشهر على استدعائه على خلفية تصريحات لوزير لبناني سابق حول حرب اليمن اعتبرتها الرياض مسيئة.


اقرأ أيضاً : الكويت تعلن عودة سفيرها إلى لبنان


ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن وزارة الخارجية إعلانها "عودة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى جمهورية لبنان الشقيقة"، مشيرة إلى أن ذلك يأتي "استجابةً لنداءات ومناشدات القوى السياسية الوطنية المعتدلة في لبنان، وتأكيدًا لما ذكره رئيس الوزراء اللبناني من التزام الحكومة اللبنانية ... بوقف كل الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية التي تمس المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي"، في إشارة إلى حزب الله اللبناني المدعوم من ايران والذي تتهمه الرياض بالهيمنة على الحياة السياسية في لبنان.

وأكدت الخارجية السعودية في بيانها "أهمية عودة جمهورية لبنان إلى عمقها العربي متمثلةً بمؤسساتها وأجهزتها الوطنية، وأن يعم لبنان الأمن والسلام، وأن يحظى شعبها بالاستقرار والأمان في وطنه".

أخبار ذات صلة

newsletter