Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الولايات المتحدة تحذر من إجراءات "تعسفية" لمكافحة كورونا في الصين | رؤيا الإخباري

الولايات المتحدة تحذر من إجراءات "تعسفية" لمكافحة كورونا في الصين

عربي دولي
نشر: 2022-04-09 14:22 آخر تحديث: 2022-04-09 14:22
في أحد شوارع شنغهاي
في أحد شوارع شنغهاي

حذرت الولايات المتحدة السبت من إجراءات "تعسفية" متخذة في الصين لمكافحة كوفيد-19 وقالت إنها ستسمح لبعض موظفيها بمغادرة قنصليتها في شنغهاي وسط تزايد كبير في عدد الإصابات في المدينة الكبيرة التي فرض عليها الإغلاق حتى آذار/مارس، أبقت الصين عدد الإصابات منخفضاً من خلال عمليات الإغلاق اللخاطفة والفحوص الجماعية والقيود على السفر، ولكن تم الإبلاغ عن أكثر من مئة ألف إصابة في شنغهاي منذ آذار/مارس في اختبار لسياسة البلاد الصارمة، "صفر كوفيد". 


اقرأ أيضاً : الصين..شنغهاي تمدد الإغلاق العام لاحتواء "كورونا"


فرض الإغلاق في المدينة التي تضم نحو 25 مليون نسمة الأسبوع الماضي على مراحل، ما أثار شكاوى من نقص الغذاء، وانتشرت مقاطع فيديو لسكان غاضبين يتشاجرون مع مسؤولين. 

وأكد متحدث باسم السفارة الأمريكية في بيان أن وزارة الخارجية الأمريكية ستسمح حالياً للموظفين غير الأساسيين بمغادرة قنصليتها في شنغهاي "بسبب زيادة الإصابات بكوفيد-19 وتأثير القيود المتعلقة بالاستجابة". 

ودعا البيان المواطنين إلى إعادة النظر في السفر إلى الصين، "بسبب التطبيق التعسفي للقوانين المحلية والقيود المتعلقة بكوفيد-19"، مضيفاً أن السفارة في بكين عبّرت عن مخاوفها بشأن إجراءات الحكومة الصينية.

وسجلت شنغهاي أكثر من 23000 إصابة جديدة السبت، معظمها بدون أعراض. وتمثل الإصابات بدون أعراض أكثر من 90 في المئة من الإصابات الجديدة في البلاد. 

وتُعِدُّ سلطات المدينة آلاف الأسرّة الجديدة في مراكز الحجر الصحي الموقتة. 

في غضون ذلك، بدأ السكان المحليون بالتعبير عن الغضب من قيود الإغلاق، حيث استخدم البعض وسائل التواصل الاجتماعي ليشتكوا من نقص الغذاء. 

وتم تخفيف سياسة لم تلق تأييدا متمثلة في فصل الأطفال المصابين عن أهلهم غير المصابين بالفيروس هذا الأسبوع بعدما أثارت غضباً عاماً. 

لكن تتمسك بكين بسياسة "صفر كوفيد" وهي مصممة على القضاء على تفشي الوباء في شنغهاي، وترسل إليها العاملين الطبيين من جميع أنحاء البلاد كتعزيزات. 


اقرأ أيضاً : الصين تبحث آلية صنع لقاحات ضد متغيرات كورونا


وقال مسؤولون في شنغهاي السبت إنهم يعتزمون إجراء جولة جديدة من الفحوص على جميع سكان المدينة، وبعد ذلك يبدأ تخفيف القيود في بعض الأحياء، شرط أن تكون استوفت الشروط الصارمة بعدم وجود إصابات فيها في الأيام الـ 14 الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter