Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاحنات النقل بالعبور آفة يدفع ثمنها سكان منطقة جابر السرحان - فيديو | رؤيا الإخباري

شاحنات النقل بالعبور آفة يدفع ثمنها سكان منطقة جابر السرحان - فيديو

الأردن
نشر: 2022-04-08 19:01 آخر تحديث: 2022-04-08 19:01
شاحنات - ارشيفية
شاحنات  - ارشيفية

عادت الحركة التجارية النشطة في المنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة بعد إغلاق دام لأكثر من 6 أعوام .. ومع عودتها تتفاقم معاناة أهالي جابر السرحان والسائقين في أن واحد لعدم توفر أماكن مخصصة لمبيت الشاحنات.


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف يسلم وحدة سكنية ومساعدات عينية لأسر في المفرق


بين الأحياء السكنية وفي الزقاق .. اقلاق راحة المواطنين .. وتلوث من الزيوت والعوادم .. هذا حال جابر السرحان .. المنطقة القريبة من الحدود الأردنية السورية 

وقال رئيس بلدية السرحان علي السرحان، إن "هذه المشكلة قديمة جديدة عانوا منها  في عام 2013 لعام 2017 ، لوجود الشاحنات على الطريق المؤدي إلى المنطقة الحرة الطريق حاليا طريق المنطقة الحرة طريق تنظيمي وهو داخل حدود البلدية، وليس طريق دولي أو طريق يدخل على المنطقة الحرة خارجي فهذا الطريق يوجد بين المواطنين على أطراف الشارع اليمين واليسار بيوت سكن فكان المعاناة سابقا وطرحنا الموضوع على الجهات الدولة ورئاسة الوزراء بالصورة وتم استملاك 50 دونم من أراضي المواطنين وسجلت باسم وزارة النقل وتم طرح عطاء بقيمة 5.5 مليون عن طريق وزارة النقل وممول من بنك الإنماء الكويتي ولكن بسبب الأزمة السورية في عام 2013 تم ايقاف المشروع".

الجميع هنا يأمل إيجاد أماكن مخصصة الشاحنات التي أصبحت متناثرة على جنبات الطرق داخل بلدة جابر السرحان وخارجها .. وإعادة إحياء المشروع المتوقف منذ عام 2013.

 

أخبار ذات صلة

newsletter