Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
3,188 تريليون دولار احتياطيات الصين من النقد الأجنبي | رؤيا الإخباري

3,188 تريليون دولار احتياطيات الصين من النقد الأجنبي

اقتصاد
نشر: 2022-04-08 13:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
عاملة في القطاع المصرفي الصيني - أرشيفية
عاملة في القطاع المصرفي الصيني - أرشيفية

قالت نتائج بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية الصينية للنقد الأجنبي، إن احتياطيات الصين من النقد الأجنبي انخفضت في آذار الماضي، بسبب تغيير أسعار الأصول وسط ارتفاع قيمة دولار الأمريكي.


اقرأ أيضاً : تراجع الإسترليني واليورو أمام الدولار


وبلغت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي 3,188 تريليون دولار أمريكي بنهاية آذار الماضي، بانخفاض 25.8 مليار دولار أمريكي أو 0.8 في المئة مقارنة مع نهاية شباط الماضي.

وقالت نائب رئيس الهيئة وانغ تشون يينغ، إن تدفقات رأس المال العابرة للحدود في الصين زادت تدريجياً في آذار، مع بقاء العرض والطلب في سوق النقد الأجنبي المحلي في مستوى متوازن بشكل أساسي.

وأرجعت المسؤولة الصينية، انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي إلى التأثير المجمع لارتفاع قيمة مؤشر الدولار الأمريكي والتغييرات في أسعار الأصول، نتيجة لعناصر بما فيها جائحة كورونا والأوضاع الجيوسياسية والسياسات النقدية في الدول الرئيسية.


اقرأ أيضاً : قطر المركزي: 57.8 مليار دولار احتياطيات المصرف بنهاية الشهر الماضي


وأكدت أن الجائحة المستمرة والظروف الخارجية المعقدة والسوق المالي العالمي المتقلب، ستواصل الصين عملها على تنسيق الوقاية من كوفيد-19 والتنمية الاقتصادية، بحيث تتميز بعدم تغيير في المرونة الاقتصادية القوية والأسس السليمة، الأمر الذي سيساعد على إبقاء استقرار احتياطيات النقد الأجنبي في الصين. 

أخبار ذات صلة

newsletter