Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بلدية إربد تدعو المواطنين للاستفادة من الإعفاءات | رؤيا الإخباري

بلدية إربد تدعو المواطنين للاستفادة من الإعفاءات

الأردن
نشر: 2022-04-07 18:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
مبنى بلدية إربد الكبرى - أرشيفية
مبنى بلدية إربد الكبرى - أرشيفية

دعت بلدية إربد الكبرى المواطنين والمكلفين الذين لم يبادروا لغاية الان بتسديد ما يترتب عليهم من ضريبة الأبنية والأراضي (المسقفات) إلى تسديدها قبل نهاية شهر حزيران المقبل، للاستفادة من الإعفاءات التي أقرها مجلس الوزراء.


اقرأ أيضاً : اعتصام لموظفي "شراء الخدمات" في بلدية إربد


وأوضحت البلدية، في بيان اليوم الخميس، صادر عن دائرة المسقفات، أنه وفي حال الدفع قبل 30 حزيران الحالي سيحصل المكلفون على إعفاء كامل من الغرامات المرتبة على التأخير.

وبينت أن المكلف في حال الدفع النقدي يستفيد من إعفاء يصل إلى 10 في المئة من أصل الضريبة المفروضة على الأبنية والأراضي السكنية والزراعية وترتفع نسبة الإعفاء إلى 15 في المئة في حال الدفع الإلكتروني.

وأشارت البلدية إلى أن الإعفاء من أصل الضريبة يصل إلى 20 في المئة في حال الدفع النقدي عن الأراضي والأبنية التجارية والصناعية، ويرتفع إلى 25 في المئة في حال الدفع الإلكتروني المفروضة على السنه الحالية والسنوات السابقة.

ويشمل قرار مجلس الوزراء كذلك إعفاء بنسبة 25 في المئة من قيمة الأجور المتحققة على مستأجرين لأملاك البلدية في حال تسديها قبل نهاية شهر جزيران المقبل، بالإضافة إلى إعفاءات من رسوم التحققات والعوائد والتعويضات بنسبة 20 في المئة في حال الدفع النقدي و25 في المئة في حال الدفع الإلكتروني في حال التسديد قبل انتهاء المدة المذكورة.

ولفتت البلدية إلى أن القرار منح كذلك خصما بنسبة 25 في المئة على أثمان فضلات الطرق عند الدفع نقداً قبل نهاية 30 حزيران، ودعت المواطنين إلى الإسراع بمراجعة البلدية بأقرب وقت لتسديد الذمم المرتبة عليهم والاستفادة من حزمة الإعفاءات.


اقرأ أيضاً : 10 آلاف شخص يتابعون ليالي رمضان في إربد


من جهة أخرى، كشف رئيس قسم التراخيص في البلدية، المهندس مالك البدور، أن 8 آلاف محل تجاري تم ترخيصها قبل انقضاء مهلة الإعفاءات التي انتهت مع نهاية دوام يوم 30 آذار الماضي من أصل ما يزيد على 16 ألف محل تجاري لها سجلات تجارية.

أخبار ذات صلة

newsletter